أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

انتهت منذ أيام واحدة من أطول الأدوار في تاريخ دوري أبطال أوروبا والأكثر جنونا، الدور 16 والذي شهد إقصاء كبار القارة كنادي ليفربول، ريال مدريد ويوفنتوس.

في هذه النسخة الاستثنائية على جميع الأصعدة والتي أجرى فيها الاتحاد القاري للعبة تعديلَا على نظام البطولة في نسختها الحالية،

الأدوار النهائية لهذه النسخة ستقام في العاصمة البرتغالية لشبونة وستكون مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مواجهة واحدة عوضا عن ذهاب وإياب.

ومن بين الثمانية فرق التي شقت طريقها إلى هذه البطولة المجمعة، سيكون برشلونة وبايرن الوحيدين من سبق لهما الفوز باللقب فيما تطارد الفرق الـ 6 الأخرى اللقب الأول لها في دوري الأبطال الأوروبي.

 

  • باريس سان جيرمان في مواجهة أتالانتا يوم الأربعاء 12 أغسطس

بداية مواجهات الدور ربع النهائي ستكون يوم غد الاربعاء12 من أغسطس مع اللقاء الذي يجمع باريس سان جيرمان وأتالانتا.

أتلانتا أولى مفاجآت البطولة نجح في الوصول إلى الدور ربع النهائي من المسابقة القارية بعد إقصاء فالنسيا في دور 16 قبل توقف البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد.

ويستعد النادي الايطالي لمواجهة باريس سان جيرمان والذي تبدو له الأفضلية على الورق الا أن النادي الباريسي يفتقر لنسق المباريات بسبب توقف الدوري الفرنسي منذ مدة طويلة على عكس أتلانتا الذي أكمل مبارياته في الدوري الإيطالي.

  • أتلتيكو مدريد في مواجهة ريد بول لايبزيج يوم الخميس 13 أغسطس

أما المواجهة الثانية فستجمع نادي أتلتيكو مدريد الاسباني ولايبزيج الألماني يوم الخميس 13 من أغسطس،

أتلتيكو مدريد الذي فجر أولى مفاجئات دور الثمن نهائي وأكبرها حين أقصى حامل اللقب ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين ليصبح حينها أول فريق يفوز على ليفربول في ملعب أنفيلد، منذ أكثر من 24 مباراة متتالية، مخرجا الريدز من البطولة.

ويستعد أتلتيكو لمواجهة مفاجأة البطولة الأخرى هذه السنة فريق لايبزيج الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري الأوروبي حتى الآن كما أنه لم يتعادل، فلم يعرف الفريق سوى نغمة الفوزبعد أن استطاع الألمان تخطي توتنهام الإنجليزي بسهولة ذهابا وإيابا.

  • بايرن ميونخ في مواجهة برشلونة يوم الجمعة 14 أغسطس

أما يوم الجمعة 14 من أغسطس سيشهد لقاء القمة بين العملاقين بايرن ميونخ وبرشلونة في ملعب دا لوز.

برشلونة الذي تمكن من الصعود بعد أن قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه إلى ربع النهائي للمرة الثالثة عشرة تواليًا بعد فوزه الصريح على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1بعد تعادلهما ذهابا 1-1 في جنوب إيطاليا قبل نحو خمسة أشهر ليتأهل بمجموع المباراتين 4-2.

ويستعد النادي الكاتالوني لمواجهة نارية أمام بايرن ميونخ الذي أكل الأخضر واليابس وسحق تشيلسي ذهابًا وإيابًا بمجموع المباراتين 7-1.

  • مانشستر سيتي في مواجهة ليون يوم السبت 15 أغسطس

آخر مواجهات الدور ربع نهائي ستجمع يوم السبت 15من أغسطس كل من مانشستر سيتي وليون الفرنسي،المواجهة لن تكون سهلة خاصة وأن كل من الفريقين قام بإزاحة عملاق من عمالقة البطولة.

الفريق الإنجليزي كان قد تأهل على حساب ريال مدريد الإسباني، عقب الفوز عليه في مباراة الإياب في ملعب الاتحاد بمانشستر، بهدفين مقابل هدف واحد، وهي نتيجة مباراة الذهاب.

أما الفريق الفرنسي فقد فاجأ نظيره يوفنتوس في ملعبه بالذات بعد إحرازه لهدف كان وراء تأهله رغم ثنائية رونالدو التي لم تشفع للطليان للتأهل.