أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يخوض نادي العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يعاني كبار لاعبيه من الإصابات التي ستمنعهم من المشاركة. لكن نجمه البرازيلي نيمار سيكون جاهزًا الأربعاء لمواجهة أتالانتا الإيطالي في ربع نهائي لشبونة.

في أولى مباريات ربع النهائي، تستضيف لشبونة “المحايدة” بطل فرنسا ومفاجأة الدوري الإيطالي أتالانتا، في بطولة مصغّرة تستمر حتى 23 أغسطس الجاري، نتيجة العودة من توقف لنحو خمسة اشهر بسبب فيروس كورونا.

ستقام المباراة خلف أبواب موصدة على ملعب “دا لوز”، لكن سان جيرمان سيكون معتادًا على ذلك، إذ كان من أوائل مختبري هذه التجربة في المسابقة، عندما تخطى بوروسيا دورتموند الألماني في إياب ثمن النهائي في مارس الماضي قبل تعليق المنافسات بسبب “كوفيد-19”.

وفي أول موسمين بعد انتقاله القياسي من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، دفع فريقه ثمنًا باهظًا لإصابته في المراحل الحاسمة من المسابقة القارية. وتعرض لكسر في مشط قدمه ليغيب عن الإقصاء أمام ريال مدريد الإسباني في 2018. وتكرّر السيناريو المحبط في 2019 بإصابة أخرى في المشط وإقصاء جديد أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي برغم تفوق الباريسيين ذهابًا بهدفين.

وقبل انطلاق منافسات ربع نهائي البطولة القارية، يجد المدرب الألماني توماس توخيل، المدير الفني لباريس سان جيرمان، نفسه أمام معضلة لتعويض إصابات أبرز نجوم تشكيلته.

ويُتوقع أن يجلس نجم هجومه الآخر كيليان مبابي على مقاعد البدلاء، إذ يقاتل بطل العالم للتعافي من إصابة بكاحله تعرّض لها خلال الفوز على سانت إيتيان الشهر الماضي في نهائي مسابقة الكأس. ويغيب عن المباراة أيضًا الأرجنتيني أنخل دي ماريا، فيما رحل الهداف التاريخي للنادي المهاجم الأوروغوياني إدينسون كافاني في يونيو لانتهاء عقده.

وما يعزز قلق توخيل، الإصابة الأخرى لعملاق الوسط الدفاعي الإيطالي ماركو فيراتي بربلة ساقه. وتشير تقارير إلى أن فيراتي لن يكون جاهزًا حتى في موعد المباراة النهائية بحال بلغها سان جيرمان.

واللافت أن توخيل بذاته سيكون أيضًا على العكازات، بعد أن تعرض لكسر في العظمة الخامسة في مشط قدمه وتعرضه لإلتواء بكاحله خلال أحد التمارين.

إزاء كل ذلك، يعوّل سان جيرمان بشكل كبير على نيمار لقيادة الباريسيين إلى نصف النهائي لملاقاة الفائز من أتلتيكو مدريد الإسباني ولايبزيغ الألماني.