أخبار الآن | برشلونة – اسبانيا ( وكالات )

لعب الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي دوراً رئيسياً داخل وخارج الملعب، خلال فوز فريقه برشلونة على نظيره نابولي (3-1)، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وساهم ميسي في وصول الفريق الـ”كتالوني” لدور الثمانية من دوري الأبطال، بعدما سجل هدفاً، وحصل على ركلة جزاء ضد نابولي، كما ألغى الحكم هدفاً بداعي لمس الكرة باليد.

وأنهى برشلونة الشوط الأول لمصلحته أمام نابولي (3-1)، ما خفف من حدة الضغوطات الملقاة على عاتق لاعبيه بين الشوطين، ورغم ذلك فإن ميسي حرص على تحفيز زملائه بكلمات قوية، قبل دخولهم أجواء الشوط الثاني.

والتقطت الكاميرات “البرغوث” وهو يحذّر زملاءه من الاستخفاف بالخصم في الشوط الثاني، قائلاً لهم: “نحن نتقدم حالياً بفارق هدفين، توقفوا عن التسكع، يجب أن نلعب بجدية أكبر، نريد الوصول للدور القادم”.

وأشادت الصحف الإسبانية بدور ميسي، مؤكدة أنه حرص على أن يعلم زملاءه حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في الشوط الثاني، لضمان عدم التراجع.

وعلى غرار ما يفعله دوماً داخل الملعب بقلب المجريات وتحويل الأمور لمصلحة برشلونة، في أحلك الظروف، كان ميسي حاسماً بين الشوطين، بدليل أن برشلونة حافظ على تقدمه حتى النهاية، وخطف بطاقة الوصول لدور الثمانية.

ويبدو أن ميسي كان قلقاً من إمكانية تساهل زملائه في التعامل مع الشوط الثاني، الأمر الذي كان سيؤدي ربما لوداعهم المسابقة، لو تلقت شباك برشلونة هدفين آخرين.

 

https://www.youtube.com/watch?v=7FUnRwaitXo