أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة (أحمد أبو القاسم)

في موسم استثنائي شهدته منافسات كرة القدم بسبب انتشار فيروس كورونا، وما بين تأجيلات لبعض البطولات وإلغاء للبعض الآخر، سعى الاتحاد الأوروبي يويفا لاستكمال منافساته وخاصة الدوري الأوروبي والذي شهد تغييرا في نظام المسابقة.

المسابقة بنسختها الحالية بدءاً من دور ربع النهائي الذي ينطلق مساء اليوم تقام على الملاعب الألمانية، حيث تجرى بنظام المباراة الواحدة وخروج المغلوب، هذا النظام تم نطبيقه من أجل مبدأ تكافؤ الفرص وسرعة إنهاء الموسم الحالى من المسابقة القارية وفقا لمسؤولين باليويفا.

فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي يدخل في مواجهة سهلة نظريًا أمام منافسه كوبنهاجن الدنماركي على ملعب نادى “كولن” الألمانى.

ويسعى سولشاير مدرب مانشستر يونايتد إلى تخطى عقبة كوبنهاجن، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائى من البطولة، أملاً فى تكرار إنجاز البرتغالى جوزيه مورينيو المدير الفنى السابق للشياطين الحمر والذى حصل على اللقب الاول من هذه المسابقة فى تاريخ النادى موسم 2016/2017.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة مانشستر يونايتد وكوبنهاجن، الفائز من مباراة وولفرهامبتون وإشبيلية الإسبانى والتى ستقام غداً، الثلاثاء.

يخوض فريق إنتر ميلان الإيطالى، مباراة صعبة ضد باير ليفركوزن الألمانى ضمن منافسات نفس الدور على ملعب “إسبريت أرينا” بمدينة دوسلدروف الألمانية.

كان فريق إنتر ميلان قد نجح فى الإطاحة بخيتافي الإسباني من دور الـ 16 من مباراة واحدة بعد أن تعذر إقامتها على مباراتين ذهاب وإياب بسبب فيروس كورونا.

ويحلم أنطونيو كونتي بقيادة إنتر ميلان إلى لقب الدوري الأوروبي هذا الموسم، من أجل تعويض خسارة لقب الكالتشيو لصالح يوفنتوس.

ولم يتوج إنتر ميلان بأى لقب أوروبي منذ الثلاثية التاريخية عام 2010 مع البرتغالى جوزيه مورينيو.

وفى حالة وداع إنتر ميلان بطولة الدوري الأوروبي، قد يرحل أنطونيو كونتى عن القيادة الفنية للفريق بعد خسارة ثالث ألقابه هذا الموسم.

ويواجه الفائز من إنتر ميلان وباير ليفركوزن الليلة، الفائز من مباراة شاختار دونيتسك الأوكراني وبازل السويسري والتى ستقام غداً،الثلاثاء.