أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

كشف نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، اليوم الإثنين، هوية الثنائي المصاب في صفوفه بفيروس كورونا المستجد، بعد الفحوصات التي خضع لها أعضاء الفريق مؤخرًا، وأثبتت إصابة لاعبين بفيروسكوفيد-19“.

وقال النادي الإسباني في بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني أن المصابين هما أنخيل كوريا وسيمي فرساليكو، مشيرًا إلى أن اللاعبين لا تظهر عليهما أي أعراض ويخضعان للعزل المنزلي وفقًا للبروتوكول الطبي.

وأوضح النادي المدريدي في بيانه أن الفريق سيعود للتدريبات، مساء اليوم الإثنين، على أن يسافر 21 لاعبًا من الفريق الأول، بالإضافة لـ4 لاعبين من أكاديمية النادي، إلى العاصمة البرتغالية لشبونة غدًا، استعدادًا لمواجهة لايبزيغ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان أتلتيكو مدريد قد أعلن، مساء أمس الأحد، في بيان على موقعه الرسمي إصابة شخصين في صفوفه بفيروسكوفيد-19“، مشيرًا إلى أنهماقد عزلا نفسيهما في المنزل وتم إبلاغ إسميهما على الفور إلى السلطات الصحية الإسبانية، البرتغالية، يويفا، الاتحاد الإسباني، الاتحاد البرتغالي والمجلس الأعلى للرياضة“.

ومن جانبه، أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا، اليوم الإثنين، أن المباراة المقررة بين أتلتيكو مدريد ولايبزيغ الألماني في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ستلعب في موعدها المحدد مساء الخميس، على الرغم من اكتشاف حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف النادي الإسباني.

وأجبرت جائحة فيروس كورونا الاتحاد القاري للعبة على استكمال منافسات دوري أبطال أوروبا على شكل بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة إعتبارًا من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة وحتى المباراة النهائية المقررة في 23 أغسطس.

ووفق البروتوكول الصحي للاتحاد الأوروبي، فيجب أن يكون هناك 13 لاعبًا، بمن فيهم الحارس، بصحة جيدة كي تقام المباراة. وفي حال عدم مطابقة الشروط، قد تؤجل إلى وقت لاحق.