أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة لتجاوز عقبة نابولي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفًا وتسبب في ركلة جزاء خلال المباراة التي انتهت بفوز البلوغرانا بنتيجة 3-1.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى رقم إستثنائي سجله البرغوث الأرجنتيني، إذ أضاف فريق نابولي إلى قائمة ضحاياه في دوري أبطال أوروبا، ليصبح الفريق رقم 35 الذي يستقبل أهدافًا من ميسي.

ويتصدر ميسي هذه القائمة في دوري أبطال أوروبا، متفوقًا على غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، الذي زار شباك 33 فريقًا مختلفًا بالبطولة القارية الأم.

وأضافتأوبتاأن نابولي قد أصبح رابع فريق إيطالي يسجل ضده ميسي هدفًا واحدًا على الأقل في دوري الأبطال، بعد الثلاثي يوفنتوس وميلان وروما، بإجمالي 13 هدفًا، وكان آخر هذه الأهداف يعود إلى شهر سبتمبر من عام 2017 في مرمى يوفنتوس في دور المجموعات.

كما أشارتأوبتاإلى إنجاز تاريخي لبرشلونة، بعد أن تأهل الفريق الكتالوني إلى الدور ربع النهائي في آخر 13 موسمًا من دوري الأبطال، حيث كان آخر فشل للبلوغرانا في عبور ثمن النهائي في موسم (2006-2007) تحت قيادة الهولندي فرانك ريكارد.

وأضافت الشبكة المتخصصة في الإحصائيات الرياضية أن برشلونة هو الفريق الوحيد في أوروبا الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز، حيث لم ينجح أي فريق آخر في الوصول لربع النهائي 8 مرات متتالية على الأقل في تاريخ المسابقة.