أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

واصل النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي تألقه اللافت هذا الموسم، وسجل ثنائية لفريقه بايرن ميونخ الألماني في شباك تشيلسي مساء أمس السبت، في مباراة الفريقين في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، والتي انتهت بفوز بايرن بنتيجة 4-1.

وعزز النجم البولندي حظوظه في التتويج بجائزة هداف المسابقة القارية هذا الموسم، بعد أن رفع رصيده إلى 13 هدفًا، ليغرد وحيدًا في صدارة القائمة.

ولا يجد ليفاندوفسكي أي مضايقة تذكر خلال رحلته للتتويج بالجائزة، إذ يبتعد عن أقرب منافسيه بفارق 7 أهداف كاملة قبل انطلاق منافسات ربع النهائي.

ويأتي في المركز الثاني النجم النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني الحالي، حيث يمتلك في رصيده 10 أهداف، ولكنه ودَّع المنافسات من الدور ثمن النهائي بخسارة دورتموند أمام باريس سان جيرمان.

وفي المركز الثالث يأتي ميسلاف أورشيتش، مهاجم دينامو زغرب الكرواتي، ولكنه ودَّع المسابقة أيضًا بعد خروج فريقه من دور المجموعات.

ويعد أبرز منافسي ليفاندوفسكي على جائزة الهداف، ثنائي مانشستر سيتي رحيم ستيرلينغ وغابرييل جيسوس، بالإضافة إلى سيرج غنابري لاعب بايرن ميونخ، وممفيس ديباي نجم ليون الفرنسي، وسجل كل منهم 6 أهداف.

وفي حال تتويج ليفاندوفسكي بجائزة الهداف، سيصبح أول لاعب من خارج قطبي الكرة الإسبانية، برشلونة وريال مدريد، يتوج بالجائزة منذ موسم 2007-2008.

وكان النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هو آخر من توج بجائزة هداف دوري الأبطال من خارج صفوف برشلونة وريال مدريد، عندما اقتنصها في موسم 2007-2008 بقميص مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ومنذ ذلك الحين، تناوب نجوم الميرنغي والبلوغرانا على الفوز بالجائزة، حيث توج بها رونالدو بقميص ريال مدريد في 5 مواسم، وليونيل ميسي في 5 مواسم بقميص برشلونة، في حين تقاسم اللاعبان الجائزة مع البرازيلي نيمار في موسم 2014-2015.