أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

تأهل بايرن ميونخ الألماني إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوزه العريض على ضيفه تشيلسي الإنكليزي بنتيجة 4-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا مساء السبت، في إياب الدور ثمن النهائي.

وتقدم بايرن بهدف في الدقيقة العاشرة من زمن المباراة عن طريق هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي من ركلة جزاء، ثم أضاف الكرواتي إيفان بيريسيتش الهدف الثاني في الدقيقة 24، قبل أن يقلص المهاجم الإنكليزي الشاب تامي أبراهام النتيجة لتشيلسي في الدقيقة 44.

وفي شوط المباراة الثاني، أضاف كورينتين توليسو الهدف الثالث لبايرن ميونخ في الدقيقة 76، قبل أن يختتم ليفاندوفسكي رباعية الفريق البافاري في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة، يتأهل العملاق البافاري إلى ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والعودة (7-1)، إذ حسم لقاء الذهاب بثلاثية نظيفة على ملعب ستامفورد بريدج في العاصمة الإنكليزية لندن في شهر فبراير الماضي.

ويخوض بايرن ميونخ إختبارًا عسيرًا في ربع النهائي، حيث يواجه برشلونة الإسباني يوم الجمعة الموافق 14 أغسطس، على ملعب النور بالعاصمة البرتغالية لشبونة.

وكان برشلونة قد حسم بطاقة التأهل بتجاوزه عقبة نابولي الإيطالي بنتيجة 3-1، في مباراة إياب ثمن النهائي التي أقيمت على ملعب كامب نو مساء السبت.