أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

قطع فريق مانشستر سيتي الإنكليزي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بتغلبه على ضيفه ريال مدريد بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب الاتحاد، ضمن إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة.

وتقدم السيتيزنز بهدف عن طريق النجم الإنكليزي رحيم ستيرلينغ في الدقيقة 9 من زمن المباراة بعد هفوة دفاعية قاتلة من لاعبي الميرنغي، قبل أن يدرك النجم الفرنسي كريم بنزيمة التعادل لفريقه في الدقيقة 28، ثم أحرز البرازيلي غابرييل جيسوس هدف الفوز للسيتيزنز في الدقيقة 68.

وبهذه النتيجة، يتأهل مانشستر سيتي إلى الدور ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-2، إذ انتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بفوز السيتيزنز بنتيجة 2-1 في شهر فبراير الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو بالعاصمة مدريد.

ويرتحل مانشستر سيتي إلى العاصمة البرتغالية لشبونة حيث ستقام منافسات الأدوار المقبلة من البطولة بنظام الدورات المجمعة، ودون الحاجة لخوض مباراتي ذهاب وإياب في ربع ونصف النهائي.

ومن المقرر أن يلاقي مانشستر سيتي فريق ليون الفرنسي في ربع النهائي يوم السبت الموافق 15 أغسطس، بعد أن حسم ليون تأهله على حساب يوفنتوس الإيطالي في أكبر مفاجآت البطولة.