أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

يترقب عشاق كرة القدم الأوروبية إسدال الستار على منافسات الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، مساء اليوم السبت، وتحديد أضلاع دور الثمانية للمسابقة القارية الأم.

وتختتم جولة إياب ثمن النهائي بمباراتين، حيث يستضيف برشلونة فريق نابولي الإيطالي على ملعب كامب نو، بينما يحل تشيلسي الإنكليزي ضيفًا على بايرن ميونخ الألماني على ملعب أليانز أرينا.

وكانت 6 أندية قد حجزت مقاعدها في ربع النهائي، حيث تأهل كل من أتلتيكو مدريد الإسباني، مانشستر سيتي الإنكليزي، لايبزيغ الألماني، باريس سان جيرمان الفرنسي، ليون الفرنسي، وأتالانتا الإيطالي.

وستكون كافة الاحتمالات واردة في موقعة برشلونة ونابولي، حيث انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعب سان باولو في شهر فبراير الماضي.

ويكفي البلوغرانا التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة لضمان التأهل، بينما يتحتم على نابولي تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة إيجابية بأكثر من هدف من أجل تحقيق المفاجأة والإطاحة بالفريق الكتالوني.

ويسعى برشلونة لتحقيق الفوز والعبور للدور ربع النهائي، واستكمال مشواره في البطولة التي تمثل الفرصة الأخيرة له للتتويج بأي لقب هذا الموسم، بعد خسارة كافة الألقاب المحلية.

بينما يطمح نابولي لاستغلال تدهور الحالة الفنية للبلوغرانا، واستكمال التطور الذي بدأه الفريق خلال الفترة الماضية تحت قيادة مدربه جينارو غاتوزو، حيث اختتم نابولي موسم الكالتشيو بأداء مقنع، ونجح في التتويج بلقب كأس إيطاليا على حساب يوفنتوس في المباراة النهائية.

وفي المواجهة الأخرى، تنتظر تشيلسي الإنكليزي مهمة شبه مستحيلة أمام بايرن ميونخ، بعد الفوز العريض الذي حققه العملاق البارفاري على ملعب ستامفورد بريدج بثلاثية نظيفة في لقاء الذهاب. ويحتاج تشيلسي إلى الفوز بأكثر من 3 أهداف لحجز مقعده في ربع النهائي.

ويعيش بايرن ميونخ فترة رائعة تحت قيادة مدربه هانز فليك، حيث توج الفريق بالثنائية المحلية، وقدَّم أداءً مقنعًا للغاية بفاعلية هجومية كاسحة، في ظل وجود نجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الهداف الحالي لموسم دوري الأبطال برصيد 11 هدفًا.

هذا ومن المقرر أن يلتقي الفائز من مواجهة برشلونة ونابولي، مع المتأهل من مباراة بايرن ميونخ وتشيلسي، يوم الجمعة المقبل في ربع النهائي، في العاصمة البرتغالية لشبونة.