أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

سجّل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثنائية فريقه يوفنتوس في شباك ليون، في مباراة إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز فريقه بنتيجة 2-1.

ولم تكن ثنائية رونالدو كافية لعبور يوفنتوس إلى ربع النهائي، إذ ودّع البيانكونيري البطولة القارية بعد أن صب مجموع مباراتي الذهاب والإياب (2-2) لمصلحة ليون بأفضلية الهدف خارج الأرض.

وعلى الرغم من خروج يوفنتوس، فقد سجّل النجم البرتغالي مجموعة من الأرقام القياسية، حيث واصل التسجيل بالأدوار الإقصائية في دوري الأبطال خلال المواسم الـ14 الأخيرة.

ووفقًا لشبكةسكاي سبورتسالبريطانية أن رونالدو سجّل 67 هدفًا من أصل 130 هدفًا أوروبيًا، في مراحل خروج المغلوب.

وبحسب شبكةسكواكاللإحصائيات، فإن رونالدو سجّل هدفه رقم 37 بقميص يوفنتوس هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعبي الفريق تهديفًا في موسم واحد عبر التاريخ.

وأضافت الشبكة أن كريستيانو رونالدو أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 10 أهداف أو أكثر مع 3 أندية مختلفة، حيث سجل 15 هدفًا لمانشستر يونايتد الإنكليزي، 105 هدفًا لريال مدريد الإسباني، و10 أهداف مع يوفنتوس الإيطالي.

كما أشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى أن رونالدو أصبح ثالث لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل في شباك خصم واحد (ليون الفرنسي) بقمصان 3 أندية مختلفة.

وسبق رونالدو لتحقيق هذا الرقم الفريد كل من الألماني يورج بوت ضد يوفنتوس، والهولندي رود فان نيستلروي ضد بايرن ميونخ.