أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي في بيان رسمي، إقالة مدربه ماوريسيو ساري، بعد أقل من 24 ساعة من خروج الفريق من منافسات دوري أبطال أوروبا أمام ليون الفرنسي.

وقال النادي الإيطالي في بيان رسمي عبر موقعه الإلكتروني: “نعلن إعفاء ماوريسيو ساري من منصبه كمدرب للفريق الأول. يود يوفنتوس شكر المدرب على كتابة صفحة جديدة في تاريخ النادي، بفوزه ببطولة الدوري التاسعة على التوالي”.

وعانى يوفنتوس تحت قيادة ساري من موسم متذبذب، ولم يقدم الأداء الفني المتوقع، على الرغم من تتويج الفريق بلقب الدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي، وبفارق نقطة وحيدة عن ملاحقه إنتر ميلان.

وكان يوفنتوس قد تغلب على ضيفه ليون بهدفين مقابل هدف مساء أمس الجمعة، في إياب ثمن نهائي البطولة القارية، ولكن هذه النتيجة لم تكن كافية لتأهله لربع النهائي في ظل فوز ليون ذهابًا بهدف نظيف.

وفشل ساري في ترك أي بصمة تذكر طوال الموسم الوحيد الذي تولى خلاله تدريب البيانكونيري، وخسر كأس السوبر الإيطالي أمام لاتسيو بنتيجة 3-1، كما خسر المباراة النهائية لكأس إيطاليا أمام فريقه السابق نابولي بركلات الترجيح، قبل أن يكمل الإقصاء من دوري الأبطال مسلسل الإنتكاسات ليوفنتوس هذا الموسم.