أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

قطع فريق ليون الفرنسي بطاقة التأهل للدور ربع النهائي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 2-1، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء الجمعة على ملعب أليانز ستاديوم، ضمن إياب الدور ثمن النهائي للمسابقة.

وتقدم ليون بهدف عن طريق الهولندي ممفيس ديباي من ركلة جزاء نفذها على طريقة “بانينكا” الشهيرة في الدقيقة 12 من زمن المباراة، قبل أن يدرك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التعادل للبيانكونيري في الدقيقة 43 من ركلة جزاء أيضًا، ثم أضاف رونالدو الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 60 من تسديدة صاروخية.

وبهذه النتيجة يتأهل فريق ليون إلى الدور ربع النهائي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بأفضلية الهدف خارج الأرض، إذ انتهت مواجهة الذهاب بين الفريقين بفوز ليون بهدف دون رد في شهر فبراير الماضي.

ويرتحل ليون إلى العاصمة البرتغالية لشبونة حيث ستقام منافسات الأدوار المقبلة من البطولة بنظام الدورات المجمعة، ودون الحاجة لخوض مباراتي ذهاب وإياب في ربع ونصف النهائي.

ومن المقرر أن يلاقي ليون فريق مانشستر سيتي الإنكليزي في ربع النهائي يوم السبت الموافق 15 أغسطس، بعد أن حسم سيتي تأهله على حساب ريال مدريد في إياب ثمن النهائي.