أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يستعد برشلونة الإسباني لخوض إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ضيفه نابولي الإيطالي مساء السبت، متحررًا من ضغوط إحراز اللقب في المواسم القليلة الماضية.

ولم يعد برشلونة المرشح الأبرز لإحراز اللقب القاري، وحتى بحال تخطي نابولي مستفيدًا من تعادله في إيطاليا 1-1، يُتوقع أن تكون مواجهته المرجحة مع بايرن ميونخ في ربع النهائي بالغة الصعوبة، مع اقتراب بطل ألمانيا من تخطي تشيلسي الإنكليزي.

ويبدو برشلونة مرشحًا لبلوغ ربع النهائي على ملعبه كامب نو، مدعمًا بهدفه في جنوب إيطاليا ذهابًا، وأمام فريق حلّ في المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

ولكن في المجمل، يعاني النادي الكتالوني من اهتزاز فني وإداري خلال الفترة الماضية، دفع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي للتعبير عن غضبه بعد خسارة لقب اليغا، حيث قال: ”نفد صبر المشجعين لأننا لا نمنحهم شيئًا. إذا أردنا أن نقاتل من أجل دوري الأبطال، يجب أن تتغير بعض الأمور لأننا بهذه الطريقة سنخسر أمام نابولي أيضًا“.

وقد يلعب الاحباط المحلي دورًا في قلب توتر برشلونة إلى انطلاقة واعدة في دوري الأبطال الذي فشل ميسي ورفاقه بوعود إعادته إلى الجماهير الكتالونية الموسم الماضي.

وكانت التجارب الأخيرة للفريق أمام روما الإيطالي وليفربول الإنكليزي كارثية في الأدوار الإقصائية، وبررها لاعبو البلوغرانا بالتعرض لضغوط نفسية أثرت على الأداء على أرض الملعب.

ولا شك أن غياب الجماهير عن المباراة بسبب البروتوكول الصحي المفروض من الاتحاد القاري بسبب فيروس كورونا، سيقلل حجم الضغوط عن كاهل لاعبي برشلونة الذين سيحاولون تقديم لمحة عن الفريق الذي سيطر على الكرة الأوروبية مطلع العقد الماضي مع المدرب بيب غوارديولا.

وكان كيكي سيتين، المدير الفني للفريق، قد أكد على حظوظ برشلونة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، حيث قال الشهر الماضي متحديًا في ظل فوز فريقه 7 مرات في 11 مباراة بعد فترة التوقف الطويلة: ”لا يمكنكم القول أن الأمر كان كله كارثيًا، لم يكن كذلك“.

وأضاف: “يجب أن نكون أكثر اتساقًا وموثوقية. إذا نجحنا باللعب مثل مباراة فياريال حيث سارت كل الامور بشكل جيد، ستكون لدينا فرصة دون أي شك لإحراز لقب دوري الأبطال“.

ويحاول برشلونة الاستفادة من الصيغة الجديدة للبطولة بسبب تبعات كورونا، إذ يتعين عليه الفوز في 4 مباريات فقط لإحراز اللقب، دون ضرورة خوض ذهاب وإياب في ربع ونصف النهائي.