أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

اكتمل عقد الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي في بطولة الدوري الأوروبي، بعد إنتهاء منافسات ثمن النهائي بإقامة 4 مباريات مساء الخميس.

وحجز إشبيلية الإسباني مقعده في ربع النهائي عقب فوزه بهدفين نظيفين على روما الإيطالي في مباراتهما التي أقيمت على ملعب إم إس في أرينا بألمانيا.

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح سيرخو ريغيلون النتيجة لمصلحة الفريق الأندلسي في الدقيقة 22، قبل أن يضيف النجم المغربي يوسف النصيري الهدف الثاني في الدقيقة 44.

وعلى ملعب باي أرينا بلغ باير ليفركوزن الألماني دور الثمانية أيضًا، بتغلبه بهدف دون رد على غلاسغو رينجرز الإسكتلندي. وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين على ملعب الفريق الإسكتلندي في 12 مارس الماضي، قد انتهت بفوز ليفركوزن 3-1.

ويدين ليفركوزن بفضل كبير في تحقيق فوزه للاعبه الفرنسي موسى ديابي، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 51.

كما قطع بازل السويسري تذكرة العبور لربع النهائي بفوزه على آينتراخت فرانكفورت الألماني بهدف دون رد، سجله فابيان فراي في الدقيقة 88 من زمن المباراة، ليتأهل الفريق السويسري بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-0، بعد فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

وأخيرًا، تأهل وولفرهامبتون الإنكليزي للدور ذاته، بعبوره عقبة أولمبياكوس اليوناني بهدف نظيف سجله راؤول خيمينيز في الدقيقة 9 من ركلة جزاء. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبذلك اكتملت ملامح مواجهات ربع نهائي المسابقة، حيث ستكون المواجهات على النحو التالي:

مانشستر يونايتد الإنكليزيكوبنهاغن الدنماركي (الإثنين 10 أغسطس).

شاختار الأوكرانيبازل السويسري (الإثنين 10 أغسطس).

إنتر ميلان الإيطاليباير ليفركوزن الألماني (الثلاثاء 11 أغسطس).

وولفرهامبتون الإنكليزيإشبيلية الإسباني (الثلاثاء 11 أغسطس).