أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

احتفل منذ أيام عشاق يوفنتوس في إيطاليا والعالم ليلة حسم اللقب في موسم استثنائي توقف فيه النشاط لأكثر من 100 يوم.

يوفنتوس الذي رافق تتويجه باللقب تحطيم جملة من الأرقام القياسية على مستوى الكالتشيو الإيطالي والدوريات الأوروبية عموما.

 

  • 36 لقب دوري

الرقم الأول الذي حققه ليوفي هو رقم 36 وهي تمثل عدد ألقاب الدوري التي حققها النادي وهو الرقم الأكبر في الدوريات الخمسة الكبرى أي إنجلترا – أسبانيا – إيطاليا – ألمانيا – فرنسا كما أن هذا الرقم يمثل مجموع ما حققه كل من ناديي الإنتر و ميلان معا حيث حقق كل منهما لقب الدوري 18 مرة.

  • 9 تتويجات متتالية

كما حطم يوفنتوس رقم بايرن ميونيخ الألماني صاحب ال 8 تتويجات متتالية بتحقيق تسعة تتويجات متتالية وهو رقم لم يسبق تحقيقه في الدوريات الخمسة الكبرى أيضا.

 

  • بوفون يحقق 10 ألقاب دوري

أما على الصعيد الشخصي فقد نجح حارس ليوفي المخضرم جانلويجي بوفون في تسجيل إسمه باحرف من ذهب كأول لاعب إيطالى يفوز بلقب الدورى الممتاز 10 مرات كامل،

بوفون بهذا الرقم لم يتفوق على لاعبين فقط ب يتفوق على كثير من الأندية التي فازت من قبل بلقب الكالتشيو كذلك، نادي جنوى صاحب التسعة ألقاب في المسابقة، وتورينو وروما غيرها من الأندية الإيطالية.

 

  • رونالدو يحقق جملة من الأرقام القياسية

ومن البديهي أن يتواجد الأسطورة رونالدو ضمن قائمة أصحاب الأرقام الاستثنائية.. الدون حقق 31 هدفا هذا الموسم ليحتل مركز وصيف الهدافين بعد شيرو أيموبيلي صاحب الصدارة برصيد 34 هدفا بعد موسمين فقط قضاها بقميص اليوفي ليتحصل فيها على لقبين للدوري في مقابل 9 مواسم مع الريال لم يحقق فيها سوى لقبين للدوري.

 

رونالدو أصبح أيضا أول لاعب في التاريخ يسجل 50 هدفًا أو أكثر في 3 دوريات كبرى مختلفة، وهم الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني والإيطالي وأيضا أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا أو أكثر في الدوري الإيطالي.

ولكن الأهم أن الدون صار أول لاعب في التاريخ يسجل أكثر من 30 هدفًا في 8 مواسم شبه متتالية في أكثر من دوري من الدوريات الكبرى.

 

  • ماوريسيو ساري: أكبر مدرب متوج بلقب الدوري

ماوريسيو ساري مدرب اليوفي هو الآخر دخل على خط الأرقام القياسية حيث سُجل كأكبر مدرب يتوج باللقب بواقع 61 عاما، و198 يوما وهو أول لقب دوري لماوريسيو في مسيرته التدريبية.

  • ديبالا أفضل لاعب في الدوري الإيطالي

نختم باولو ديبالا أو “لا كويا” كما يطلق عليه أي الجوهرة والذي اختير كأفضل لاعب في الدوري الإيطالي هذا الموسم،

ديبالا الذي ساهم في تسجيل 31 هدفاً هذا الموسم مع يوفنتوس في جميع المسابقات، حيث سجل 17 هدفاً وقام بصناعة 14 تمريرة حاسمة، خلال 45 مباراة خاضها مع فريق السيدة العجوز.