أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

يأمل النجم البلجيكي إيدين هازارد في اظهار صورته الحقيقية وقيادة فريقه ريال مدريد الإسباني إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حين يلتقي مع مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب الدور ثمن النهائي مساء الجمعة.

وعكَّر تعدد الإصابات موسم هازارد الأول مع الفريق الملكي منذ انضمامه إلى صفوفه قادمًا من تشيلسي الإنكليزي في صيف عام 2019 مقابل 100 مليون يورو، اذ غاب عن بداية الموسم بسبب إصابة عضلية تعرّض لها في التمارين قبيل انطلاق المنافسات، تلتها ثلاثة أشهر بسبب الإصابة الثانية التي تعرّض لها في نوفمبر، لتتجدّد إصابته مرة أخرى في فبراير.

واستفاد هازارد من العطلة القسرية التي شهدها العالم نتيجة الأزمة الناجمة عن تفشي فيروس كورونا المستجد في تعافيه والعودة للمشاركة في مباريات فريقه إثر استئناف النشاط بعد ثلاثة أشهر من التوقف.

ويحتاج ريال مدريد لتعويض خسارته ذهابًا بنتيجة 1-2 على ملعبه سانتياغو برنابيو، من أجل قطة بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وتشكل المباراة تحديًا للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان الطامح للقب الرابع في المسابقة الأوروبية مع الميرينغي بعد تتويجه في أعوام 2016 و2017 و2018. كذلك هي بالنسبة للدولي البلجيكي البالغ من العمر 29 عامًا، والذي غاب عن مباراة الذهاب بسبب الإصابة.

كما ستكون فرصة بالنسبة لهازارد لوضع بصمته على المباراة وفرض تواجده وبالتالي وضع حد للشائعات والتعليقات وفقًا لتعليق صحيفةماركاالإسبانية.

ويكافح هازارد الذي خاض مع بلاده 116 مباراة دولية، لتبرير مبلغ الـ 100 مليون يورو الذي دفعه ريال مدريد لضمه إلى الفريق الصيف الماضي. وسجل النجم البلجيكي هدفًا واحدًا ومرر 7 كرات حاسمة في 21 مباراة مع الفريق الملكي، وهو بعيد جدًا عن إحصائيات زميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة (26 هدفًا في 46 مباراة).

وقال اللاعب الذي بدأ مسيرته مع ليل الفرنسي لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفا“: ”أصف نفسي كممرر أكثر منه كهداف. أفضل التمريرة الحاسمة، كما أرغب أيضًا بتسجيل أهداف جميلة في اللحظة الأخيرة، أهداف تصنع الفوز“.

ولعب هازارد في مرحلة العودة من التوقف 3 مباريات فقط من أصل 9 خاضها الفريق، وقال زيدان وقتها: ”إيدين لديه مشاكل ولا نريد المخاطرة به. إنها السنة الأولى له في ريال مدريد وهو يريد المساعدة. وعندما لا يستطيع، لا يكون سعيدًا“.

وتؤكد صحيفةماركاأن هازارد لم يعد يشعر بالألم ويمكنه أن يكون عنصرًا أساسيًا لريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي، مشيرة إلى أنه لا أحد سيتذكر كم كان مردوده قليلًا للفريق حتى الآن في حالة التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري الأبطال.