أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

تأهل مانشستر يونايتد الإنكليزي إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي، بعد تغلبه على لاسك لينز النمساوي بهدفين مقابل هدف مساء الأربعاء، في المباراة التي احتضنها ملعب أولد ترافورد في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان مانشستر يونايتد قد حقق فوزًا كاسحًا في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة خارج ميدانه، ليحسم بطاقة التأهل بمجموع المباراتين 7-1.

وسجل ثنائية مانشستر يونايتد جيسي لينغارد في الدقيقة 57، وأنتوني مارسيال في الدقيقة 88، بينما سجل هدف لاسك الوحيد فيليب فايزنجر في الدقيقة 55.

وبذلك يضرب مانشستر يونايتد موعدًا مع كوبنهاغن الدنماركي يوم 10 أغسطس في ألمانيا، ضمن منافسات الدور ربع النهائي للمسابقة القارية.

وكان كوبنهاغن قد تأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه بثلاثية نظيفة على باشاك شهير التركي، ليعوض سقوطه بهدف نظيف خارج أرضه ذهابًا.

ومن جهة أخرى، حجز شاختار دونيتسك الأوكراني مقعده في ربع النهائي بفوزه على فولفسبورغ الألماني بثلاثية نظيفة، لينتظر المتأهل من مواجهة بازل السويسري وآينتراخت فرانكفورت الألماني.

وكانت منافسات البطولة القارية قد توقفت في شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، قبل أن يقرر الاتحاد الأوروبي استئنافها بنظام الدورات المجمعة في ألمانيا.

واتخذ الاتحاد الأوروبي قرارًا في شهر يوليو الماضي بإقامة مباريات الإياب المتبقية من الدور ثمن النهائي في ملاعب الأندية الخاصة بها، بإستثناء لقاءي إنتر مع خيتافي، وروما مع إشبيلية، اللذين سيُحسمان بلقاء واحد في ألمانيا بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة، على أن تستكمل المنافسات على هذا النحو في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية اعتبارًا من الدور ربع النهائي وحتى المباراة النهائية المقررة في 21 أغسطس.