أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

قطع فريق فولهام بطاقة التأهل الأخيرة للدوري الإنكليزي الممتاز بفوزه في المباراة الفاصلة على نظيره برينتفورد بهدفين مقابل هدف، مساء الثلاثاء، على ملعب ويمبلي بالعاصمة لندن.

ثنائية فولهام جاءت في الأشواط الإضافية بعد إنتهاء وقت المباراة الأصلي بالتعادل السلبي من دون أهداف، وتقدم الفريق بالهدف الأول عن طريق جو برايان في الدقيقة 105، قبل أن يضيف اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 117، بينما سجل هدف برينتفورد الوحيد هنريك دلسغارد في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وبذلك يكمل فولهام عقد الأندية المتأهلة للدوري الإنكليزي الممتاز بعد الثنائي المتأهل مباشرة ليدز يونايتد وويست بروميتش ألبيون.

وكان ليدز قد أنهي موسم دوري الدرجة الأولى متصدرًا جدول الترتيب برصيد 93 نقطة، وجاء خلفه ويست بروميتش ألبيون في المركز الثاني برصيد 83 نقطة، بينما حل فولهام وبرينتفورد في المركزين الثالث والرابع برصيد 81 نقطة لكل فريق ليخوضا تصفيات الملحق المؤهل للبريميرليغ.

وتجاوز فولهام فريق كارديف سيتي في نصف نهائي الملحق بفوزه عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 3-2، بينما تخطى برينتفورد عقبة سوانزي سيتي بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين أيضًا.

وبذلك يعود فولهام لمنافسات البريميرليغ بعد عام واحد من الغياب، حيث هبط الفريق للدرجة الأولى في موسم 2018-2019 بعدما حل في المركز التاسع عشر وقبل الأخير برصيد 26 نقطة.