أخبار الآن | إيطاليا   وكالات

 

إستطاع نادي روما الإيطالي إنهاء موسم الكالتشيو 2019/2020، بالحصول على المركز الخامس في جدول الترتيب، وحجز تذكرة اللعب في الدوري الأوروبي الموسم الجديد.

كما تمكن نادي روما من البقاء دون هزيمة لـ 8 مباريات، حيث فاز في 7 لقاءات وحقق التعادل فى مباراة واحدة، فإليكم أبرز 10 أرقام من هذه المباريات:

1 – خاض جونزالو فييار وروجير إيبانيز المباراة التاسعة بقميص روما هذا الموسم، ولعب إيبانيز المباريات الـ 9 بعد استئناف الدوري الإيطالي في يونيو (حزيران) الماضي.

2 – شهدت مباراة روما أمام يوفنتوس على الظهور الأول لريكاردو كالافيوري (18 عامًا) والحارس دانييل فوزاتو (23 عامًا) مع الفريق الأول للذئاب.

3 – حقق روما الفوز في آخر أربع مباريات له بعيدًا عن الأولمبيكو، لينهي الموسم برصيد 70 نقطة، 36 منها جمعها خارج الأرض و34 على أرضه، وتعد هذه هي المرة الثانية فقط التي ينهي فيها الفريق الموسم بعدد أكبر من النقاط خارج أرضه منذ موسم 1994-1995.

4 – امتد سجل روما الخالي من الهزائم في الدوري الإيطالي إلى المباراة الثامنة على التوالي (7 انتصارات وتعادل وحيد)، كما أنهى الجيالوروسي سلسلة من الهزائم المتتالية ضد السيدة العجوز في تورينو (8 هزائم)، حيث يعود آخر فوز للذئاب على بطل الدوري على أرضه إلى الثالث والعشرين من يناير عام 2010.

5 – ولد ريكاردو كالافيوري في 19 من مايو (أيار) عام 2002، مما يجعله اللاعب الوحيد المولود في القرن الحادي والعشرين الذي ارتدى قميص روما في الدوري الإيطالي.

6 – ظهر نيكولو زانيولو في التشكيل الأساسي لروما للمرة الأولى منذ الثاني عشر من يناير (كانون الثاني) الماضي.

7 – بلغ عدد الأهداف التي سجلها دييجو بيروتي في الدوري الإيطالي 31 هدفًا، من بينها 19 هدفًا من علامة الجزاء، علاوة على ذلك، حقق اللاعب الأرجنتيني العلامة الكاملة هذا الموسم بنجاحه في تسجيل ركلات الجزاء الأربع التي قام بتنفيذها.

8 – لعب نيكولو زانيولو 209 دقيقة في ثمان مباريات مع روما، وسجل هدفين وصنع هدفًا آخر، بمعدل مساهمة في هدف كل 69.7 دقيقة.

9 – هدف نيكولا كالينيتش نجم روما هو الخامس له في الدوري الإيطالي هذا الموسم، علماً بأن الأهداف الخمسة جاءت جميعها خارج الأرض والثالث في ثلاث مباريات متتالية.

10 – سجل نيكولا كالينيتش الهدف الثالث عشر لروما من كرة رأسية هذا الموسم ، أتالانتا (14) وإنتر (20) سجلا عددًا أكبر من الأهداف الرأسية في الدوري الإيطالي.

 

مباراة كرة قدم تتحول إلى ساحة قتال في بيرو
شهدت مباراة في إياب إحدى مواجهات كأس بيرو، أحداثا مؤسفة واعتداء على طاقم تحكيم المواجهة.