أخبار الآن | إسبانيا (وكالات)

لجأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة الإسباني إلى النوم على نوع معين من الفراش الذي يحميه من الفيروسات وخصوصا فيروس كورونا المُستجد وفقًا لما ذكرته تقارير إعلامية إسبانية.

وذكرت صحيفة ” آس ” الإسبانية أن ميسي ينام على نوع من الفراش يُسمي بـ Viruclean وهو يستطيع القضاء على الفيروسات بنسبة 99.84% في مدة أقصاها أربع ساعات, كما أنه تم إنتاجه من شركة Tec Moon الإسبانية منذ شهرين , وسعر الفراش المضاد للفيروسات يصل إلى 1000 يورو أو 1.200 دولار تقريباً .

الفراش الذي يقتل أي فيروس في مدة أقصاها 4 ساعات، هو “نظام للنوم” وهو عبارة عن كتلة اسفنج عادية، بحسب ما ذكرته الشركة في إعلاناتها عنه، فمعظم قماشه مكون من جسيمات تمت صناعتها بتقنية “النانو” دقيقة الصغر، إلى درجة تصعب رؤيتها بالعين المجردة، وهي التي تدمر الفيروس وتقضي عليه. كما أن الفراش يقوم بتدليك ناعم للقدمين، ويساعد على النعاس والنوم المريح، لذلك اشترى ميسي كمية كبيرة منه، لمقر سكنه بإسبانيا، وشحن منه لأفراد عائلته في الأرجنتين.

ولا يُعد ميسي الوحيد الذي ينام على فراش Viruclean بل أيضا اعتمده كل من الأرجنتيني سيرجيو أغويرو نجم مانشستر سيتي الإنجليزي والإسباني ساول نيغويز لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني و كريستيانو بيسيني (فالنسيا) ، ميشيل هيريرو ، إبراهيم بالدي | (أوفييدو) ولاعب كرة السلة رودي فرنانديز .

وذكر موقع صحيفة AS الرياضية الإسبانية، أن ميسي ليس الوحيد الذي ينام كل ليلة على “فيروكلين” بين لاعبي الكرة، لأن Saúl Ñíguez اللاعب مع فريق “أتليتيكو مدريد” الإسباني، اعتمده أيضا لنومه اليومي، كما اعتمده الأرجنتيني Sergio Agüero اللاعب مع فريق “مانشستر سيتي” الإنجليزي، والمعروف بأنه النجم الإعلاني للشركة وسفيرها الإعلامي، والذي كتب مرة أنه جرب الفراش “وعندها لاحظت أنه ساعدني على الراحة، مع أني كنت أنام قبل ذلك في الخامسة أو السادسة صباحا، وبعد حصولي على الفراش أصبحت أغفو في نصف ساعة”، وفق تعبيره.

و نشرت  الشركة، على حسابها تويتر @Tecmooncolchon  الكثير من المعلومات عن الفراش، ولكن باللغة الإسبانية. كما نجد إعلانا منها، يعد المصابين بفيروس كورونا بأن يعتمدوا الفراش أثناء نومهم، لأنه قادر في 4 ساعات كحد أقصى على تدميره وتخليصهم من شرّه.

يذكر أن ليونيل ميسي تُوج هدافًا للدوري الإسباني برصيد 25 هدفًا في موسم 2019/2020، كما أن فريقه خسر اللقب لمصلحة الغريم التقليدي نادي ريال مدريد في الجولة السابعة والثلاثين.
وفي ال 24 ساعة الماضية ، أبلغت برشلونة عن 1444 حالة إيجابية فيما لم تسجل أي وفيات بسبب فيروس كورونا.

تجدر الإشارة إلى أنه منذ مارس سجلت إسبانيا ما يقرب من 100 ألف حالة إيجابية بكوفيد-19(99452) و 6991 حالة وفاة.