أخبار الآن | بلجيكا وكالات

 

نجح بيرشكوت البلجيكي في التتويج بكأس دوري الدرجة الأولى، بعد فوزه على أو إتش لوفين في إياب النهائي بنتيجة 4-1، علما بأنه فاز ذهابا بهدف دون مقابل.

ولحق بيرشكوت المملوك للأمير السعودي عبدالله بن مساعد، بشقيقة شيفلد يونايتد الإنكليزي، معلنا ظهورا جديدا للاستثمار العربي في الدوريات الأوروبية الممتازة.

ومنذ انتقال ملكية الفريق للأمير عبدالله بن مساعد قبل عامين ونصف، كان بيرشكوت قريبا من التأهل للدوري الممتاز، حيث وصل للمباراة النهائية في كل عام، قبل أن ينجح في التأهل خلال الموسم الحالي، وبعد 7 سنوات من الغياب.

 

 

وكان مقررا إقامة مباراة الإياب في مارس/آذار الماضي، لكن توقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، أجل الحسم لأغسطس/آب الجاري.

وحقق الأمير بن مساعد إنجازات كبيرة بالصعود بنادي شيفيلد الموسم الماضي إلى الدوري الإنكليزي الممتاز، وكان عاملا صعبا في الموسم المنتهي، واستطاع أن يحجز المركز التاسع متفوقا على أندية عريقة.

وعن تأهل بيرشكوت للدوري البلجيكي قال الأمير بن مساعد في بيان: “استثمرت في هذا النادي العريق قبل عامين ونصف بهدف إعادته إلى المكانة التي يستحقها”.

ووجه الشكر لفريق العمل، قائلا: “هو نفسه الذي عمل معي في شيفيلد يونايتد”، مضيفا: “المبدع وراء هذا الإنجاز هو يان فان وينكل الذي عمل معي في عدة محطات بدأت من الهلال السعودي وتواصلت معه كخبير فني في اتحاد كرة القدم السعودي أثناء رئاستي للهيئة العامة للرياضة السعودية”.

وتجدر الإشارة الى أن مانشستر سيتي الإنكليزي كان أول تجربة عربية للاستثمار الرياضي في أندية أوروبية، عندما انتقلت ملكيته لمجموعة أبوظبي للتنمية والاستثمار قبل 12 عاما وبالتحديد في عام 2008، وهو ما ألهم بعض المستثمرين العرب لمحاكاة التجربة الفريدة، سواء في إنكلترا أو في مناطق أخرى من العالم.

 

أغلى تشكيلة فريق كرة قدم في العالم
نشر موقع “ترانسفير ماركيت” المتخصص في الإقتصاد الرياضي تشكيلة فريق كرة القدم الأغلى في العالم، وشملت التشكيلة اللاعب الأعلى قيمة في كل مركز، فيما غاب النجمين المتألقين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي عن التشكيلة، وضمت التشكيلة أيضاً نجماً عربياً بالإضافة إلى نجوم الفرق الأوروبية الشهيرة، حيث تصدر القائمة النجم كيليان امبابي