أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (موندو ديبورتيفو)

يستعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد برشلونة، لتحطيم رقم قياسي جديد في دوري أبطال أوروبا، عندما يخوض فريقه مباراة إياب ثمن النهائي أمام نابولي الإيطالي مساء السبت المقبل.

صحيفةموندو ديبورتيفوالإسبانية سلطت الضوء في تقرير لها على مناسبة خاصة تمثلها مواجهة نابولي للبرغوث الأرجنتيني، حيث يستعد اللاعب لخوض مباراته رقم 142 في المسابقة القارية بقميص البلوغرانا.

وأضافت الصحيفة أن ميسي في حال مشاركته في مواجهة نابولي سيعادل رقم النجم الإسباني راؤول غونزاليس، أسطورة ريال مدريد، والذي شارك في 142 في دوري أبطال أوروبا، ويتخطى رقم الويلزي رايان غيغز أسطورة مانشستر يونايتد، والذي يتساوى معه في عدد المباريات بالمسابقة القارية برصيد 141 مباراة.

وبخلاف راؤول، يتفوق على ميسي في هذه القائمة التاريخية 3 لاعبين فقط، حيث يتربع إيكر كاسياس، حارس ريال مدريد السابق، على الصدارة برصيد 177 مباراة في دوري الأبطال.

وفي المركز الثاني، يبرز إسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي الحالي، والذي خاض في دوري الأبطال 169 مباراة بقمصان أندية مانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.

ويأتي لاعب الوسط الإسباني تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة السابق، في المركز الثالث برصيد 151 مباراة في البطولة القارية.

يذكر أن برشلونة كان قد تعادل في مواجهة الذهاب أمام نابولي على ملعب سان باولو في شهر فبراير الماضي بنتيجة 1-1، قبل أن تتوقف المسابقة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.