أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس، اليوم الثلاثاء، اعتزاله كرة القدم نهائيًا، بعد أكثر من عام من الابتعاد عن الملاعب عقب إصابته بأزمة قلبية في شهر مايو 2019.

وجاء إعلان الحارس السابق التاريخي لريال مدريد وللمنتخب الإسباني، والذي احتفل بلقب الدوري البرتغالي مع بورتو آخر فريق لعب لصفوفه، عبر حساباته الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي.

وحظي كاسياس بمسيرة أسطورية، إذ توج بكل الألقاب الممكنة تقريبًا، وفاز كاسياس بالدوري الإسباني 5 مرات، وبدوري أبطال أوروبا 3 مرات، وكأس السوبر الأوروبي مرتين.

ومع المنتخب الإسباني، زين الحارس المخضرم مسيرته بالتتويج بكأس العالم مع عام 2010، بالإضافة إلى لقبي يورو 2008 و 2012.

وحظى اللاعب أيضًا بكأس ملك إسبانيا (2)، وكأس السوبر الإسباني (4)، وكأس إنتركونتينينتال (2)، وكأس السوبر البرتغالي (2)، ولقب وحيد لكل من الدوري البرتغالي، وكأس العالم للأندية.

ونشر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا عبر موقعه الإلكتروني تعليقًا على اعتزال كاسياس، جاء فيه: ”بعد إعلان إيكر كاسياس اعتزاله كرة القدم كلاعبٍ محترف، يرغب نادي ريال مدريد التعبير عن تقديره وإعجابه ومودته الكبيرة لواحد من أكبر الأساطير في نادينا وكرة القدم العالمية“.

وأضاف البيان: ”وصل أفضل حارس مرمى في تاريخ ريال مدريد وكرة القدم الإسبانية إلى نادينا عندما كان عمره تسع سنوات. هنا نشأ اللاعب ودافع عن قميصنا لمدة 25 عامًا، وأصبح للأبد واحدًا من أشهر قادة الفريق. اكتسب إيكر كاسياس مودة المدريديسمو وهو مرجع للقيم التي تمثل ريال مدريد“.

وواصل: ”اليوم يودعنا كلاعبٍ محترف أحد أهم لاعبي كرة القدم في تاريخنا الممتد على مدار 118 عامًا. هو لاعب نحبه ونحترمه، حارس مرمى عزز أسطورة ريال مدريد بعمله وجهده وسلوكه المثالي في الملاعب وخارجها“.

واختتم النادي الملكي بيانه: ”ينتمي إيكر كاسياس إلى قلب ريال مدريد وسيبقى كذلك إلى الأبد. ينقل ريال مدريد إليه وإلى عائلته مودة نادينا، نادي حياته“.