أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

موسم طويل للدوري الإنجليزي ينتهي ليتحصل فيه نادي ليفربول على اللقب الأغلى في تاريخه بعد غياب دام ثلاثين سنة..

ولكن ليفربول هذا الموسم لم يكتفي بتحقيق اللقب بل حقق معه حفنة من الأرقام القياسية والتي على ما يبدو سننتظر الكثير حتى رؤيتها تتحطم من جديد.

  • 8عقود من البطولات

الرقم الأول الاستثنائي الذي حققه ليفربول هذا الموسم فهو رقم 8، حسنا رقم ثمانية يمثل ثمانية عقود مختلفة يحقق فيها ليفربول لقب الدوري ليصبح الفريق الأول الذي يحقق هذا الرقم..

إذ توج ليفربول بلقب الدوري في العقد الأول من القرن العشرين، ثم في العشرينات، والأربعينات، والستينات، والسبعينات، والثمانينات، والتسعينات، وعشرينات القرن 21.

  • حسم اللقب قبل 7جولات

7 جولات كاملة قبل نهاية الدوري كانت كافية للريدز لنيل اللقب ليكسر بذلك رقم مانشستر يونايتد في موسم (2000 – 2001) ومانشستر سيتي في موسم (2017 – 2018) واللذين حسما اللقب قبل خمس جولات فقط.

  • 24انتصارا متتاليا على ملعبه

هذا الرقم يمثل عدد الانتصارات المتتالية لليفربول على أرضه بالدوري الإنجليزي والذي جاء بعدفوزه 2 – صفر على أستون فيلا في الخامس من يوليو لتنتهي سلسلة الانتصارات بعد التعادل 1 – 1 مع بيرنلي في الجولة التالية لتنتهي هذه المسيرة.

الرقم القياسي السابق كان يحمله السيتي برصيد 20 انتصاراً.

  • 22 نقطة فارق

هذا الرقم يمثل أكبر فجوة في الصدارة في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ليفربول حقق هذا الرقم بعد فوزه 4 – صفر على ساوثهامبتون في فبراير ليبتعد ب22 نقطة كاملة عن السيتي ثم يعمق الفارق ب25نقطة في نفس الشهر بعد فوزه واحد صفر على نوريتش سيتي.

  • 61نقطة في أول 21 مباراة

هذا الرقم لم يكن على مستوى الدوري الإنجليزي فقط بل حطم أرقام جميع الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا..

حسنا في 11 يناير فاز ليفربول خارج ملعبه على توتنهام واحد لصفر ليحقق رقماً قياسياً في عدد النقاط في أول 21 مباراة ببطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا بلغ 61نقطة كاملة ليفوز أبناء كلوب بمبارياتهم الست التالية، ليصل رصيد الفريق إلى 79 نقطة من أول 27 مباراة خاضها الفريق.

  • 14انتصار خارج ملعبه

بعد فوزه على نيوكاسل في الجولة الأخيرةحقق ليفربول رقماً قياسياً بالانتصار في 14 مباراة خارج الديار في موسم واحد بالدوري.

  • 20 هدفا لمحمد صلاح

هذا الرقم فهو من نصيب نجمنا العربي محمد صلاح حيث حقق المصري عشرون هدفا بجميع المسابقات في ثلاثة مواسم متتاليةوهوأول لاعب في ليفربول يحقق هذا الرقم منذ مايكل أوين الهداف وأسطورة ليفربول السابق.

حاولنا حصر أهم الأرقام التي حققها ليفربول اليوم في انتظار موسم جديد سيكون حتما أكثر تشويقا وإثارة..