أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

بدأت الأندية الأوروبية الكبرى خلال الفترة الأخيرة في الكشف عن طواقمها الجديدة التي سوف تخوض بها منافسات الموسم المقبل. وتباينت ألوان وتصميمات القمصان الجديدة لتُعبِّر عن تاريخ كل نادٍ، مع إضافة لمسة عصرية جذابة.

فمن جانبه حافظ ريال مدريد على اللون الأبيض التاريخي لقميصه الأساسي وأضاف في تصميمه الجديد خطوط وردية على الجانبين، بينما جاء قميصه الاحتياطي بلون وردي وخطوط جانبية زرقاء.

أما نادي برشلونة فقد جاء قميصه الأساسي الجديد بالألوان التقليدية الحمراء والزرقاء، مع وجود خطوط رفيعة باللون الأصفر، ويشبه إلى حد كبير قميص النادي في موسم 2010-2011. بينما حمل قميصه الثاني مفاجأة، حيث قام النادي بتغيير لون شعاره ليتماشى مع اللون الأسود للقميص.

وحمل قميص فريق يوفنتوس الإيطالي تصميمًا مغايرًا عن الموسم الحالي بالرغم من الحفاظ على لونيه الأبيض والأسود، حيث عاد النادي للخطوط الطولية التقليدية التي ميزته طوال تاريخه مع إضافة خيوط ذهبية.

أما نادي ليفربول الإنكليزي فقد حافظ أيضًا على لونه الأحمر الخالص، مع وجود خطوط جانبية باللونين الأبيض والسماوي.

بينما جاء قميص مانشستر سيتي الإنكليزي باللون السماوي المميز، وسيكون تصميمه الجديد مستوحى من فن الفسيفساء الذي يشتهر به الحي الشمالي في مدينة مانشستر، حيث يجتمع كرة القدم والإبداع معًا.

وتميز القميص بوجود زخرفة الفسيفساء باللونين الأزرق والأبيض مع بعض الزخارف البحرية. وسيكتمل القميص بوجود شورت أبيض وجوارب زرقاء فاتحة.

أما نادي تشيلسي الإنكليزي، فقد جاء قميصه الجديد باللون الأزرق الخالص، مع تلوين أطرافه باللون الأسود، كما تزين صدر القميص بالرقم 3، وهو ما أثار موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي مع ارتباط هذا الرقم بنتائج البلوز منذ ظهور الفريق الأول بالقميص الجديد.

وفي ألمانيا، حافظ بايرن ميونخ على تقاليده التاريخية، وجاء قميصه الأساسي باللون الأحمر، بينما جاء القميص الاحتياطي باللون الأبيض المعتاد للعملاق البافاري.

أما قميص نادي بوروسيا دوررتموند الجديد فقد جاء باللون الأصفر الاعتيادي مع وجود رتوش شبيهة بمخالب الأسد تأتي باللون الأسود لتنتشر بكافة أنحاء القميص من الناحية الأمامية، في إشارة إلى (أسود فيستفاليا)، وهو اللقب المفضل للفريق الألماني.