أخبار الآن | المملكة المتحدة – The Sunday Times

وجّه مهاجم مانشستر يونايتد السابق واين روني، انتقادات لاذعة إلى المدرّب السابق إليكس فيرغسون، محملاً إياه مسؤولية خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام برشلونة في عامي 2009 و 2011.

وكان روني توّج مع ناديه بدوري أبطال أوروبا في العام 2008، وذلك بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح. إلا أنه في عامي 2009 و 2011، خسر “يونايتد” أمام النادي الإسباني برشلونة بنهائي “الشامبيونزليغ”.

واعتبر روني أنّ “خطة فيرغسون في كلا النهائيين بدوري الأبطال، حيث فاز برشلونة بنتيجة 2-0 و3-1، على التوالي، كانت سيئة”، وقال: “خسرنا مباراتين في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام غوارديولا مع برشلونة عندما حاولنا الضغط عالياً، وهو ما كان انتحارياً”.

وتابع: “أتذكر أليكس فيرغسون حين قال: (نحن مانشستر يونايتد وسنهاجم، ذلك في ثقافة هذا النادي لكرة القدم). لقد فكرت وقلت لنفسي لست متأكداً جداً من هذا”. وأردف روني: “أعتقد أن كل اللاعبين كانوا يدركون ذلك في قرارة أنفسهم، كان أسلوباً خاطئاً، أننا تخلينا عن الطريقة التي نجحنا بها في 2008″.

ميسي يختار مدرب برشلونة الجديد

كشفت صحيفة “صن” البريطانية أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي اختار اسم المدرب الذي يريده أن يتولى تدريب برشلونة خلفا لكيكي سيتين الذي توالت أخبار اقالته نهاية الموسم.