أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدمكافعن مواعيد ونظام نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد إلغاء قراره السابق الخاص باستكمال منافسات البطولة في دورة مجمعة بالكاميرون.

وكانت الكاميرون قد اعتذرت عن استضافة نهائيات البطولة بسبب المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما وضع الاتحاد القاري في موقف حرج.

وقالكاففي بيان رسمي نشره عبر موقعه الإلكتروني: ”بعد انسحاب الاتحاد الكاميروني لكرة القدم من استقبال المربع الذهبي، وتماشيًا مع مبادئ العدالة، تقرر عدم إقامة المباريات بنظام المربع الذهبي سواء في مصر أو المغرب، حيث تمثل أنديتهما أطراف الدور نصف النهائي وهي الأهلي والزمالك (مصر) والرجاء البيضاوي والوداد البيضاوي (المغرب)“.

وواصل: ”سوف تقام مباريات الدور نصف النهائي بنظام الذهاب والإياب، علي أن تكون جولة الذهاب يومي 25 و26 سبتمبر 2020 بالمغرب، وتقام جولة الإياب يومي 2 و3 أكتوبر بمصر“.

وبخصوص المباراة النهائية، قال كاف في بيانه: ”تطبيقًا لمبدأ العدالة، ستقام المباراة النهائية على أرض محايدة في حالة تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب من نصف النهائي“.

وأضاف: ”بالتبعية، سيتم فتح باب التقدم لاستضافة المباراة للاتحادات الأعضاء باستثناء مصر والمغرب لاستضافة النهائي الذي يقام من مباراة واحدة. الاتحادات الأعضاء الراغبة في استضافة المباراة عليها التقدم بملف الطلب متضمنًا ملعب المباراة والضمان الحكومي اللازم في موعد أقصاه 17 أغسطس 2020“.

وأوضح البيان: ”إلا أنه، وفي حالة تأهل فريقين من مصر أو فريقين من المغرب للمباراة النهائية، ستقام المباراة سواء في مصر أو المغرب في موعد مقترح يوم 16 أو 17 أكتوبر 2020. بهذا الصدد، تم وضع يوم 15 أغسطس 2020 كموعد نهائي لتأكيد جاهزية الاتحادات الأعضاء المهتمة، والاتحاد المصري لكرة القدم والجمعية الملكية المغربية لكرة القدم“.

أما بخصوص كأس الكونفدرالية الأفريقية، فقد أقر “كاف” مواعيد نصف النهائي والنهائي، حيث تقام مواجهة بيراميدز المصري أمام هورويا الغيني يوم 22 سبتمبر على  مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، بينما تقام مباراة نهضة بركان وحسنية أكادير على ملعب مولاي عبد الله بالرباط في نفس اليوم. ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 27 سبتمبر على ملعب مولاي عبد الله بالرباط.