أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

فتح المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو الباب أمام احتمالية تدريب فريق برشلونة الإسباني، على الرغم من تصريحاته السابقة التي أكد خلالها رفضه لفكرة الذهاب لقلعة كامب نو.

ومنذ إقالته من تدريب توتنهام الإنكليزي في شهر نوفمبر الماضي، لم يبدأ المدرب الأرجنتيني الشاب أي مهمة جديدة على الرغم من إهتمام أندية عديدة بالحصول على خدماته.

وكان بوتشيتينو قد أعرب في وقت سابق عن رفضه القاطع لفكرة تدريب البلوغرانا، وهو ما أرجعه البعض لارتباطه بنادي إسبانيول الذي تجمعه عداوة تاريخية بالنادي الكتالوني، حيث سبق لبوتشيتينو الدفاع عن قميصه لمدة 10 مواسم قبل أن يتولى تدريبه في عام 2009 بعد اعتزاله كرة القدم.

وفي تصريحات لصحيفةإل باييسنقلتها صحيفةماركاالإسبانية، قال بوتشيتينو عند سؤاله عن موقفه السابق من تدريب برشلونة: ”يجب أن أشرح الأمور بشكل صحيح، كنت في برشلونة في ذلك العام والتقيت برئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، تحدثنا قليلًا لأن أطفالنا يذهبون إلى نفس المدرسة، وهذا أثار شائعات لأنه كانت هناك أندية ترغب في التعاقد معي“.

وواصل: ”عندما تم سؤالي عن هذه المقابلة وانتشرت شائعات عن اقترابي من تدريب برشلونة أردت أن أنهي الأمر تمامًا، ولكن لم أقصد بتصريحاتي أي إهانة لنادي برشلونة“.

وتابع: ”لست متعجرفًا ولم أحب أبدًا أن أدلي بتصريحات مثل هذه، وإذا ما تكرر الأمر الآن ربما لن أفعل ذلك مرة أخرى“.

وكان المدرب الأرجنتيني قد قال في تصريحاته المشار إليها أنه يفضل العودة إلى مزرعته في الأرجنتين على تدريب برشلونة، وهو ما أثار ردة فعل واسعة من جانب عشاق النادي الكتالوني حينها.

وتحيط الشائعات بمستقبل المدرب الإسباني كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، بعد الأداء المتواضع الذي قدمه الفريق مؤخرًا تحت قيادته، وهو ما فتح باب الحديث في الصحافة الإسبانية عن المدرب المستقبلي للبلوغرانا في حالة إقالة سيتين.

ويعد بوتشيتينو من الأسماء البارزة المرشحة لتولي المهمة بعد النجاحات التي حققها مع نادي توتنهام الإنكليزي، كما يرتبط إسمه أيضًا بتولي مهمة تدريب يوفنتوس الإيطالي في حال إقالة مدربه ماوريسيو ساري خلال الفترة المقبلة.