أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية cbsnews

 

كجزء من التزام بالتبرع بـ 100 مليون دولار على مدى العقد المقبل لمكافحة العنصرية، أعلن مايكل جوردان وعلامته التجارية “جوردان براند” الأربعاء أنهما يتبرعان بـ 2.5 مليون دولار لثلاثة شركاء لمكافحة قمع الناخبين السود.

سيحصل كل من صندوق الدفاع القانوني والتعليم التابع لـ NAACP وحركة الأشخاص والأسر المسجونين والمدانين سابقًا على مليون دولار ، في حين ستتلقى حركة Black Voters Matter على 500000 دولار. وقال جوردان في بيان إن هذه المنظمات ستركز على المناطق في الولايات المتحدة حيث “يتمثل السود تمثيلا ناقصا في أرقام التسجيل والإقبال نسبة إلى حصتهم من إجمالي عدد السكان”.

 

 

في البيان ، الذي نشر على موقع Nike، أوضح كل من مايكل جوردان وعلامته التجارية “جوردان براند” أنهم اختاروا هذه المنظمات “بناءً على قدرتهم على اتخاذ إجراءات يمكن أن تحدث تأثيرًا الآن”.

وقال جوردان في البيان “هناك تاريخ طويل من القمع ضد الأمريكيين السود يعوقنا عن المشاركة الكاملة في المجتمع الأمريكي. نحن نتفهم أن إحدى الطرق الرئيسية التي يمكننا من خلالها تغيير النظامية هي في استطلاعات الرأي”. “نحن نعلم أن التغيير الذي نرغب في رؤيته سيستغرق بعض الوقت ، لكننا نعمل بسرعة لاتخاذ إجراء حتى يتم سماع صوت مجتمع السود”.

ولا يُسمح لأكثر من ستة ملايين شخص بالتصويت بسبب القوانين التي تحرم الأشخاص الذين أدينوا بجرائم ، وفقًا لتقرير صادر عام 2016. ووجد التقرير أن معظم الذين يواجهون الحرمان من الانتخاب هم من السود.

 

هل تدفعون نحو نصف مليون دولار مقابل حذاء رياضي؟
بيع زوج من أحذية الركض صنع يدوياً في العام 1972 من قبل شركة “نايكي”، بمبلغ 437 ألف دولار، يوم الثلاثاء، في مزاد سوثبيز العلني في نيويورك.