أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أقصى شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو الإيطالي، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني، عن صراع الفوز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي لموسم 2019-2020.

وسجل إيموبيلي هدف فريقه الثاني خلال فوزه على ضيفه بريشيا بثنائية دون رد، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 37 من الدوري الإيطالي، ليرفع رصيده إلى 35 هدفًا، ويفض شراكته مع ليفاندوفسكي في صدارة ترتيب هدافي أوروبا هذا الموسم.

وعزز إيموبيلي موقعه في صدارة هدافي الكالتشيو بعد ابتعاده عن مطارده البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، بفارق 4 أهداف، وذلك قبل جولة واحدة على نهاية الموسم.

وبات إيموبيلي، أفضل هداف إيطالي في تاريخ الكالتشيو في موسم واحد، على بُعد هدف وحيد فقط من الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد والذي حققه مهاجم يوفنتوس الحالي الأرجنتيني غونزالو هيغواين مع فريقه السابق نابولي في موسم 2015-2016، وفقًا لما أكددته شبكةأوبتاللإحصائيات.

كما أصبح إيموبيلي ثاني أفضل مسجل في تاريخ الدوري في موسم واحد مشاركة مع السويدي غونار نوداهل، والذي سجل 35 هدفًا في موسم 1949-1950 بقميص ميلان.

هذا ورفع لاتسيو رصيده إلى 78 نقطة في المركز الرابع بفارق المواجهتين المباشرتين خلف أتالانتا الثالث، وبفارق نقطة واحدة عن إنتر ميلان صاحب المركز الثاني.