أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة

اقترب العد التنازلي لعودة منافسات دوري أبطال أوروبا من نهايته، بعد توقف طويل امتد منذ شهر مارس الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدميويفاقد قرر استئناف منافسات ثمن نهائي البطولة القارية الأغلى يومي السابع والثامن من أغسطس المقبل، قبل أن ترتحل الفرق الثمانية المتأهلة لربع النهائي إلى العاصمة البرتغالية لشبونة، لاستكمال المسابقة بنظام الدورات المجمعة، على أن تقام المباراة النهائية يوم الثالث والعشرين من شهر أغسطس.

ومع خوض الفرق الأوروبية لمباريات عديدة خلال فترة زمنية قصيرة منذ استئناف الموسم الكروي في القارة العجوز في شهر يونيو الماضي، تعرض العديد من نجوم الأندية الكبرى لإصابات متنوعة، تهددهم بالابتعاد خلال المراحل الحاسمة في دوري الأبطال.

وكان نادي باريس سان جيرمان الفرنسي صاحب الصدمة الأكبر، حيث تعرض نجمه الشاب كيليان مبابي لإصابة قوية خلال مواجهة فريقه أمام سانت إيتيان في نهائي كأس فرنسا يوم الجمعة الماضي.

وأثبتت الفحوصات الطبية التي خضع لها مبابي أنه أصيب بإلتواء في الكاحل مع إصابة في الرباط الخارجي، وسيحتاج لوقت للتعافي يمتد لحوالي 3 أسابيع، وهو ما يعني غيابه عن مواجهة فريقه أمام أتالانتا الإيطالي في ربع نهائي دوري الأبطال.

وفي ريال مدريد، خسر الفريق الملكي جهود مهاجمه ماريانو دياز، بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليتأكد غيابه بشكل رسمي عن مواجهة الفريق الحاسمة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي في إياب ثمن النهائي، والمقرر إقامتها يوم الجمعة الموافق السابع من أغسطس.

ومن المرجح أن يفتقد الميرنغي لجهود ظهيره البرازيلي مارسيلو، والذي يعاني من إصابة في العضلة الضامة غيبته عن الجولات الأخيرة في موسم الليغا، ومن المتوقع ألا يلحق بمواجهة مانشستر سيتي أيضًا.

ومن جهته، سيفتقد مانشستر سيتي لجهود مهاجمه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، والذي تعرض لتمزق في الغضروف الهلالي لركبته اليمنى في شهر يونيو الماضي، وأصبحت عودته للملاعب قبل نهاية الموسم الجاري محل شك.

وفي برشلونة، تُمثِّل الإصابات صداعًا في رأس المدرب الإسباني كيكي سيتين قبل مواجهة الفريق المرتقبة أمام نابولي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

ومن المتوقع أن تفتقد تشكيلة البلوغرانا للمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي يعاني من إصابة في الركبة منذ بداية شهر يوليو، ستدفعه للغياب عن مواجهة نابولي.

ويخشى كيكي سيتين، مدرب البلوغرانا، من عدم لحاق مدافعه الفرنسي الآخر كليمونت لينغليه بالمباراة بسبب معاناته من إصابة في الفخذ، وهو ما سيضعه في موقف لا يحسد عليه، في ظل قلة الخيارات الدفاعية المتاحة.

كما تحيط الشكوك بإمكانية لحاق المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان بالمباراة، حيث يعاني من إصابة في الفخذ غيبته عن الجولتين الأخيرتين في موسم الليغا.

أما نادي يوفنتوس الإيطالي فقد تلقى ضربة موجعة بإصابة نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا أثناء مواجهة سامبدوريا بالكالتشيو، وأثبتت الفحوصات الطبية أن اللاعب يعاني من إصابة في الفخذ الأيسر، ومن المتوقع ألا يستطيع اللحاق بمواجهة ليون الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال.

كما يبرز إسم الجناح البرازيلي دوغلاس كوستا ضمن غيابات يوفنتوس، حيث تعرض لإصابة في الفخذ الأيمن ومن المتوقع غيابه عن مواجهة ليون أيضًا.

وأشارت تقارير صحفية إيطالية إلى غياب المدافع المخضرم جورجيو كيلليني عن المواجهة أيضًا، بعد أن تعرض لإنتكاسة جديدة أثناء مباراة فريقه أمام أودينيزي في الكالتشيو.