أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

توج النجم الدولي الإنكليزي جيمي فاردي، مهاجم ليستر سيتي، بلقب هداف الدوري الإنكليزي الممتاز في موسم 2019-2020، للمرة الأولى خلال مسيرته الكروية.

ونال فاردي البالغ من العمر 33 عامًا جائزة الحذاء الذهبي المقدمة لهداف البريميرليغ، برصيد 23 هدفًا، متفوقًا بفارق هدف وحيد على بيير إيمريك أوباميانغ مهاجم آرسنال، وداني إنغز مهاجم ساوثهامبتون (22 هدفًا لكل منهما).

وفي المركز الرابع في القائمة جاء النجم الدولي الإنكليزي رحيم سترلينغ، مهاجم مانشستر سيتي، برصيد 20 هدفًا، يليه النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول، والذي اختتم الموسم برصيد 19 هدفًا.

بينما تساوى الهداف الإنكليزي هاري كين نجم توتنهام، والنجم السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، في المركز السادس برصيد 18 هدفًا لكل منهما.

ووفقًا لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، فقد أصبح فاردي أكبر لاعب يتوج بجائزة هداف البريميرليغ، حيث اقتنصها وهو يبلغ من العمر 33 عامًا و198 يومًا.

ويأتي في المركز الثاني في هذه القائمة النجم الإيفواري ديديه دورغبا، الذي انتزع الجائزة وهو يبلغ من العمر 32 عامًا في موسم 2009-2010، يليه البلغاري ديمتار بيرباتوف الذي توج بها وهو يبلغ من العمر 30 عامًا في موسم 2010-2011.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ختام البريميرليغ: مانشستر يونايتد ينتزع مقعد دوري الأبطال.. وأستون فيلا يضمن البقاء

الحكومة البريطانية تحل أزمة مواجهة مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال