أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (متابعات)

يختتم الدوري الإنكليزي الممتاز لموسم 2019-2020، مساء يوم الأحد، بإقامة كافة مباريات الجولة 38 والأخيرة في نفس التوقيت، السادسة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وحسم ليفربول اللقب للمرة الأولى في تاريخه بالنظام الحديث للمسابقة، قبل 7 جولات كاملة من النهاية، بينما ضمن مانشستر سيتي الوصافة ليتأهلا سويا إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

وتتبقى بطاقتان ليكتمل عقد المتأهلين إلى أبطال أوروبا، وهما حائرتان بين كل من مانشستر يونايتد وتشيلسي وليستر سيتي.

وفي صراع الهبوط، ضمن نوريتش سيتي العودة إلى دوري الدرجة الأولى، وينتظر فريقين من أستون فيلا وواتفورد وبورنموث.

لكن ثمة 4 أحداث تاريخية مرتقبة قد تتحقق في الجولة الأخيرة من عمر المسابقة خلال الموسم الحالي، سواءً على الصعيد الجماعي أو الفردي.

مانشستر سيتي هو صاحب الرقم القياسي في أكبر فارق نقاط بالدوري الممتاز، عندما نال اللقب بفارق 19 نقطة في 2017-2018 عن جاره مانشستر يونايتد.

وفي الموسم الحالي، يتربع ليفربول على الصدارة بفارق 18 نقطة عن السيتي نفسه، ويحتاج للفوز مقابل تعثر السماوي سواءً بالتعادل أو الخسارة ليضمن تحطيم رقمه.

فوز ليفربول مع خسارة السيتي سيرفع الفارق بينهما إلى 21 نقطة، أما في حال انتصار “الريدز” مع تعادل السماوي فسيكون الفارق 20 نقطة، ليحقق رقما تاريخيا في الحالتين.

جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي سيكون أمام حدث تاريخي أيضا، إذا ما نجح في حسم سباق هداف الدوري الإنكليزي لصالحه.

فاردي البالغ من العمر 33 عاما، قد يصبح أكبر لاعب يتوج هدافا بالدوري الإنكليزي في تاريخه، إذا ما أنهى الموسم الحالي متصدرا.

ويمتلك لاعب الثعالب فرصة تاريخية لتحطيم رقم الإيفواري ديديه دروجبا أسطورة تشيلسي، الذي حصد الحذاء الذهبي بعمر 32 عاما في موسم 2009-2010.

كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، يسعى من جانبه لدخول التاريخ كأكثر لاعب صناعة للأهداف في موسم واحد بالدوري الممتاز.

الفتى البلجيكي الأشقر أسهم بـ19 تمريرة حاسمة، لكن الرقم القياسي مسجل باسم الفرنسي تييري هنري أسطورة أرسنال (20 أسيست في موسم واحد).

وخلال مباراة السيتي أمام نوريتش، سيكون دي بروين أمام فرصة لمعادلة رقم هنري، وربما تحطيمه إذا أسهم بتمريرتين حاسمتين لزملائه.

محمد صلاح لاعب ليفربول، يحلم بتسجيل هدف واحد على الأقل خلال مواجهة فريقه أمام نيوكاسل في ملعب سانت جيمس بارك.

ويتطلع “مو” لأن يكون أول لاعب في تاريخ ليفربول تسجيلا لـ20 هدفا على الأقل في 3 مواسم متتالية، طوال مشاركات الفريق في الدوري الممتاز.

 

مصدر الصورة: AFP

اقرأ أيضا:

رسميا.. إعلان موعد انطلاق موسم البريميرليغ المقبل