أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي الإنكليزي، أن تأثير لاعبه كيفن دي بروين على البريميرليغ لا يمكن إنكاره رغم خسارته جائزة أعضاء اتحاد كتاب الرياضة لأفضل لاعب هذا العام.

وسجل دي بروين 11 هدفًا وصنع 19 لزملائه في الدوري هذا الموسم، ولكنه حل ثانيًا في التصويت السنوي لأعضاء اتحاد الكتاب بعد جوردان هندرسون قائد ليفربول الفائز باللقب.

وقال غوارديولا في تصريحات صحفية تعقيبًا على عدم منح الجائزة لكيفن دي بروين: “بالنسبة لجائزة أفضل لاعب في الدوري الممتاز، أعتقد أن دي بروين يتحدث عن نفسه بما يقدمه لفريقنا، ليس من الضروري أن نقول كم هو رائع دي بروين، في الوقت نفسه تهانينا لقائد ليفربول على الفوز بالجائزة، إنه لاعب جيد بالفعل“.

وتابع: ”الأرقام التي حققها دي بروين لا تصدق ليس فقط هذا الموسم لكن أيضًا خلال الدوري الذي حصدنا فيه مئة نقطة. كان مذهلًا ولن أنسى أبدًا كيف كان يؤدي ذلك العام“.

وواصل: ”سأحب أن يسجل دي بروين مليون هدفًا ولكني أعتقد أنه يفضل صناعة الأهداف. في الفترة الأخيرة استمتع بتنفيذ ركلات الجزاء والركلات الحرة المباشرة، جودته كانت مذهلة بالفعل خلال هذا الموسم“.

يذكر أن مانشستر سيتي كان قد تخلى عن لقب البريميرليغ هذا الموسم لصالح منافسه ليفربول، ولكنه ضمن المركز الثاني في الدوري، ويستعد لاستئناف رحلته في دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه ريال مدريد في إياب ثمن النهائي خلال شهر أغسطس المقبل على ملعب الاتحاد، مع العلم أن سيتي حقق فوزًا ثمينًا في مباراة الإياب في مدريد بنتيجة 2-1.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

هندرسون يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي

بعد المشادة الأخيرة بينهما.. كلوب يرد على هجوم لامبارد ويطالبه بالصمت