أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

كوفئ قائد ليفربول جوردان هندرسون على مساهمته في قيادة الريدز إلى لقبهم الأول في الدوري الإنكليزي لكرة القدم منذ عام 1990، بنيله جائزة الكُتاب الكرويين لأفضل لاعب خلال موسم 2019-2020.

وتفوق اللاعب ابن الثلاثين عامًا في السباق على الجائزة السنوية على كل من النجم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد، وزميليه في ليفربول المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك والهداف السنغالي ساديو ماني.

وإلى جانب دوره الفعال على أرضية الملعب خلال المباريات الثلاثين التي خاضها في الدوري الممتاز هذا الموسم ومساهمته بتواجد ليفربول في الصدارة بفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي قبل مرحلة على الختام، كان هندرسون مثالًا يحتذى به خارج الملعب أيضًا أثناء توقف المنافسات لمدة ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقاد هندرسون مبادرة ”Players Together“ خلال فترة الإغلاق، وعمل مع لاعبين آخرين على جمع الأموال لصالح خدمة الصحة الوطنية، من أجل مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وعلَّق هندرسون على اختياره لنيل هذه الجائزة، قائلًا: ”أقبلها نيابة عن هذه المجموعة بأكملها، لأنه من دونهم لن أكون في وضع يسمح لي بنيل هذا الشرف. لقد جعلني هؤلاء الشبان لاعبًا أفضل وقائدًا أفضل وشخصًا أفضل“.

وواصل: ”إذا كان هناك شيء أتمناه، هو أن يكون من صوَّت لي، قد فعل ذلك اعترافًا بمساهمة الفريق بأكمله“.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ليفربول يستنكر سلوك جماهيره في ليلة التتويج بالبريميرليغ

رغم تحذيرات الشرطة.. جماهير ليفربول تشعل محيط ملعب آنفيلد