أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

أعلن نادي فياريال الإسباني، اليوم الخميس، تعيين أوناي إيمري مدربًا جديدًا للفريق لثلاثة أعوام خلفًا لخافي كاييخا، الذي أقيل من منصبه مع نهاية الموسم رغم قيادته الفريق إلى المركز الخامس المؤهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي للموسم المقبل.

وقال النادي الإسباني في بيان له: ”توصّل فياريال إلى اتفاق مع أوناي إيمري لتولي منصب المدير الفني للفريق الأصفر للأعوام الثلاثة المقبلة“.

وأقيل إيمري (48 عامًا) من تدريب أرسنال الإنكليزي في نوفمبر الماضي بعد سلسلة من 7 مباريات دون تحقيق أي فوز للفريق اللندني كانت الأسوأ منذ عام 1992، وذلك بعد وصوله إلى ملعب الإمارات في مايو 2018 خلفًا للفرنسي الشهير آرسين فينغر.

وقاد إيمري النادي اللندني إلى نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي قبل أن يخسر أمام غريمه تشيلسي، علمًا أنه حقق لقب المسابقة القارية الرديفة 3 مرات تواليًا بين عامي 2014 و2016 مع إشبيلية.

وأشرف المدرب الإسباني على باريس سان جيرمان الفرنسي بين عامي 2016 و2018، وقاده إلى لقب الدوري عام 2018، ولقبين في كل من الكأس وكأس الرابطة.

وكانت إقالة كاييخا مفاجئة بعد أن استلم الإدارة الفنية لفريقالغواصة الصفراءأواخر سبتمبر 2017 ونجح في موسمه الأول في قيادته إلى المركز الخامس والتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

وأقيل كاييخا في الموسم التالي وتحديدًا في ديسمبر 2018 بسبب النتائج المخيبة التي وضعت الفريق بين المراكز المؤدية للدرجة الثانية، لكن فياريال لجأ لخدماته مجددًا بعد أقل من شهرين من إقالته ونجح في إنقاذه من الهبوط.

وهذا الموسم، وبفضل النتائج الجيدة التي حققها الفريق عقب استئناف المنافسات بعد التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد، كرر كاييخا إنجازه موسم 2017-2018 وقاد النادي إلى المركز الخامس في الليغا والتأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

رغم تحذيرات الشرطة.. جماهير ليفربول تشعل محيط ملعب آنفيلد

كلوب يحذر لاعبيه من ارتفاع حدة المنافسة على لقب البريميرليغ الموسم المقبل