أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

 

دخل نادي برشلونة في منافسة مع غريمه التقليدي ريال مدريد، من أجل الحصول على خدمات الجزائري ريان شرقي، صانع ألعاب فريق أولمبيك ليون الفرنسي لكرة القدم، خلال الميركاتو الصيفي.

شرقي البالغ من العمر 16 عاما فرض نفسه كأحد أبرز المواهب الصاعدة في سماء كرة القدم الفرنسية، بعد تألقه اللافت مع ليون، ما جعله هدفا لعدة أندية أوروبية كبيرة، في مقدمتها عملاقا كرة القدم الإسبانية.

ريال مدريد أبدى اهتماما كبيرا بفكرة التعاقد مع اللاعب الجزائري خلال فترة الانتقالات الصيفية، كما أكدت الصحافة الفرنسية أن برشلونة أيضا يخطط لضم الموهبة الجزائرية لصفوفه خلال الفترة القادمة.

ولكن يبدو أن الكفة تميل لصالح الريال خاصة بعد تصريحات شرقي السابقة لقناة “أولمبيك ليون” التلفزيونية والتي قال فيها أنه يسعى لتحقيق هدفين الأولى هي اللعب لصالح ريال مدريد، و الثانية الفوز بالكرة الذهبية”.

اللاعب الملقب ب”الظاهرة” بلغت قيمته التسويقية 18 مليون يورو رغم صغر سنه، كما حقق عدة أرقام قياسية في عالم “الساحرة المستديرة”، من بينها دخول التاريخ كأصغر لاعب يسجل هدفا لنادي ليون منذ تأسيسه، وقبلها دخل شرقي تاريخ الفريق كأصغر لاعب يشارك في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وذلك عندما تم الدفع به خلال مباراة زينيت سان بطرسبورغ الروسي.

 

 

  • “خدعة” في هدف تريزيغيه تنقذ أستون فيلا وتعرض أوباميانغ للإهانات

 “خدعة فهدف فإنقاذ الفريق من الهبوط ” كانت هذه قصة هدف تريزيغيه البارحة والذي أخرج فريقه أستون فيلا من منطقة الهبوط بالدوري الانجليزي الممتاز.

الهدف الذي كان استثنائيا حتى في طريقة تسجيله بعد أن عرّض أوباميانغ لاعب الفريق الخصم أرسنال لسخط وغضب عارم من جماهير “المدفعجية” ليس بسبب تلقي فريقهم هدف الخسارة فحسب ولكن بسبب طريقة تلقي هذا الهدف.

https://twitter.com/Trezeguet/status/1285707169288134656?s=20

 

أوباميانغ الذي خُدع من قبل المدافع مينجز الذي تحدث معه مطولا قبل بضع لحظات من تنفيذ ضربة الركنية،

قائلا له شيئا أثار ضحكه، ليتركه بشكل مفاجئ ويلعب الكرة برأسه لتصل إلى الفرعون المصري ويسجل هدف الفوز الوحيد لأصحاب الأرض.

هدف الفوز الذي سجله الدولي المصري في الدقيقة 27 كان كافيا ليرفع أستون فيلا رصيده إلى 34 نقطة، ويتقدم إلى المركز السابع عشر في جدول ترتيب الدوري، ليحتفظ بآماله في البقاء في مصاف أندية “البريمير ليغ”.

 

 

  • الاتحاد الإماراتي يٌقدم الجهاز الفني الجديد للمنتخب

“أتمنى قيادة الإمارات إلى كأس العالم 2022″هكذا عبر المدير فني الجديد لمنتخب الامارات الكولومبي خورخي لويس بينتو عند تقديمه من قبل الاتحاد الإماراتي لكرة القدم.

بينتو سيقود “الأبيض” فى التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا في الصين 2023 في عقد يمتد لعامين.

وصرح الكولومبي “هدفنا جعل كرة الإمارات في أعلى مكان، وتقديم منتخب قوي قادر على المنافسة”.

وأضاف “متحمس لبداية مشروعي مع الأبيض في أسرع وقت ممكن، لخلق أجواء من التنافس بين اللاعبين، ولن أركز على تحسين الجانب الدفاعي فقط”.

وكانت آخر محطات بينتو التدريبية مع فريق مليونيريس الكولومبي قبل أن يرحل عنه في 2019، وأشرف سابقا على منتخبات كوستاريكا وكولومبيا وهندوراس.

ويبقى أبرز إنجاز للكولومبي هو قيادة كوستاريكا إلى ربع نهائي مونديال 2014 للمرة الأولى في تاريخها، قبل أن تخسر أمام هولندا بركلات الترجيح.

 

اقرأ أيضاً: بطل الدوري الاسباني السابق يهبط إلى الدرجة الثالثة