أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

انتقلت المنافسة الشرسة بين قطبي الليغا، برشلونة وريال مدريد، إلى الصحافة الإسبانية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، حيث سلطت الضوء على نتائج الاستفتاءات الجماهيرية الخاصة بأفضل لاعبي الموسم المنقضي.

وبنهاية الموسم، تسابقت الصحف الإسبانية الكبرى في نشر الاستفتاءات الخاصة بجوائز الأفضل من بين اللاعبين والمدربين، وجاءت النتائج متباينة طبقًا لميول كل صحيفة.

وفي استفتاء صحيفةماركا، كان التفوق كاسحًا لمصلحة عناصر الميرنغي، حيث تم اختيار كريم بنزيمة أفضل لاعب، وزيدان أفضل مدرب، وتيبو كورتوا أفضل حارس مرمى، وسيرجيو راموس أفضل مدافع.

وكان الصراع الأبرز على جائزة أفضل لاعب في الموسم، حيث انقسمت الآراء ما بين النجم الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الميرنغي، والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد البلوغرانا، وتباينت نتائج الاستفتاءات بسبب رغبة جمهور كل فريق في الانتصار لنجمه المفضل.

وفي استفتاء صحيفةسبورتالكتالونية تربع ميسي علي عرش الأفضل بلا منافس، حيث اكتسح التصويت بنسبة 81% متفوقًا على بنزيمة.

وقالت الصحيفة أن ميسي نجح في اقتناص جائزة هداف الموسم، كما أنه تربع على قائمة عدد التمريرات الحاسمة وصناعة الأهداف، وهو ما يمنحه لقب الأفضل في الموسم.

أما في استفتاءماركا، فقد حصل بنزيمة على نسبة 46% من الأصوات كأفضل لاعب في الموسم، بينما حصل ميسي على 30% فقط، يليه سيرجيو راموس قائد الميرنغي بنسبة 17%.

وكان ريال مدريد قد وضع حدًا لهيمنة برشلونة على عرش الليغا، ونجح في انتزاع اللقب بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وأنهى الموسم متربعًا على الصدارة بفارق 5 نقاط عن البلوغرانا.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

غريزمان ويوفيتش على رأس قائمة أسوأ صفقات موسم الدوري الإسباني

بعد ثنائيته في شباك لاتسيو.. رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية