أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (فرانس برس)

ستكون أمسية الأربعاء في ختام المرحلة 37 من الدوري الإنكليزي الممتاز مصيرية لكل من تشيلسي ومانشستر يونايتد اللذين يصارعان من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، فيما ستكون خارج الحسابات لليفربول البطل الذي يستضيف النادي اللندني، لكنها هامة جدًا معنويًا لأن الريدز سيرفعون الكأس في ظهورهم الأخير هذا الموسم على ملعبهم.

وسيحظى ليفربول بمساندة من جمهور الغريم مانشستر يونايتد في موقف نادر جدًا، لأن فوز رجال المدرب الألماني يورغن كلوب على فريق المدرب فرانك لامبارد سيمنح الشياطين الحمر فرصة الصعود من المركز الخامس إلى الثالث قبل مرحلة على ختام الموسم، لاسيما بعد الخسارة التي تلقاها ليستر سيتي الرابع أمام توتنهام بثلاثية نظيفة مساء الأحد.

ويمني تشيلسي النفس في الاستفادة من هامشية المباراة بالنسبة لليفربول الذي فقد الأمل في الوصول إلى النقطة 100 ومعادلة الرقم القياسي المسجل بإسم مانشستر سيتي في موسم 2017-2018، بعدما تجمد رصيده عند 93 نقطة قبل مباراتين على ختام الموسم بخسارته في المرحلة الماضية أمام مضيفه أرسنال 1-2.

لكن فريق كلوب لن يسهل الأمور على ضيفه اللندني، لاسيما بعد أن ودع مسابقة كأس إنكلترا من دورها الخامس بخسارته أمام الأخير 0-2 في شهر مارس قبل أيام معدودة على تعليق الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويدخل تشيلسي الذي يحتل حاليًا المركز الثالث بفارق نقطة أمام كل من ليستر ويونايتد، لقاء الريدز بمعنويات مرتفعة جدًا بعد الأداء المميز الذي قدمه مساء الأحد ضد مانشستر يونايتد، حيث تغلب عليه 3-1 وبلغ نهائي مسابقة الكأس ليتواجه مع جاره أرسنال.

ومن المؤكد أن الخسارة أمام تشيلسي بعد ثلاثة انتصارات متتالية هذا الموسم على فريق لامبارد، تشكل خيبة أمل كبيرة للمدرب النرويجي أولي غونار سولشاير وفريقه الذي دخل اللقاء على خلفية 19 مباراة متتالية من دون هزيمة في جميع المسابقات.

ويواجه مانشستر يونايتد فريق وست هام، وعينه على تحقيق الفوز واستغلال أي تعثر لمنافسه تشيلسي أمام غريمه الأزلي ليفربول على ملعب آنفيلد، من أجل القفز للمركز الثالث واللحاق بقطار التأهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 63 نقطة، بينما يأتي خلفه كل من ليستر سيتي ومانشستر يونايتد في المركزين الرابع والخامس برصيد 62 نقطة، ويكفي يونايتد التعادل أمام وست هام من أجل تجاوز ليستر واحتلال المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

هذا وسيكون على يونايتد خوض مواجهة حاسمة في الجولة الأخيرة من الموسم أمام ليستر سيتي، سوف تحدد بشكل نهائي الفريق صاحب بطاقة التأهل لدوري الأبطال الموسم المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

بعد ثنائيته في شباك لاتسيو.. رونالدو يسجل حفنة أرقام قياسية

حروب رياضية.. ليدز يونايتد يعيد صراع العروش إلى البريميرليغ