أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (ماركا)

أفادت تقارير صحفية إسبانية أن نادي برشلونة الإسباني يخطط لإبرام صفقة تبادلية مع أرسنال الإنكليزي، خلال موسم الانتقالات الصيفية المقبل.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فإن إدارة النادي الكتالوني ترغب في الحصول على خدمات لاعب الوسط الفرنسي ماتيو غندوزي من صفوف أرسنال، في مقابل انتقال صانع الألعاب البرازيلي فيليبي كوتينيو للنادي اللندني.

ويعاني برشلونة من أجل إيجاد طريقة للتخلص من أعباء راتب كوتينيو السنوي، بعد خروجه من حسابات الفريق بشكل نهائي، خاصة وأن الأندية الأوروبية تمر بأزمة إقتصادية كبرى جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما سيجعل من بيع اللاعب في الظروف الحالية مهمة صعبة للغاية.

وأضافت الصحيفة أن أزمة كورونا دفعت إدارة النادي الكتالوني للاتجاه إلى الصفقات التبادلية من أجل تعزيز صفوف الفريق، مثلما حدث في صفقة ضم ميراليم بيانيتش من صفوف يوفنتوس، مقابل الاستغناء عن البرازيلي آرثر ميلو.

ويعد ماتيو غندوزي من الأهداف التي يراقبها باريس سان جيرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني، ولكن قد تكون ورقة كوتينيو بمثابة عامل الحسم للصفقة لمصلحة برشلونة.

وكان كوتينيو قد غادر قلعة كامب نو الصيف الماضي متجهًا إلى صفوف بايرن ميونخ الألماني على سبيل الإعارة، ولكن النادي البافاري قرر عدم تفعيل بند أحقية الشراء، وهو ما يعني عودة اللاعب للبلوغرانا مرة أخرى.

كما سبق وصرح وكيل اللاعب أنه يريد العودة لمنافسات البريميرليغ، وهو ما يعزز من موقف أرسنال في المفاوضات خاصة وأنه يعد من أبرز الأندية الإنكليزية المهتمة بضمه.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

هازارد: هذا الموسم هو الأسوأ في مسيرتي مع كرة القدم

أرسنال يتجاوز مانشستر سيتي بثنائية ويتأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنكليزي