أخبار الآن| دبي – الإمارات العربية المتحدة – (أحمد أبو القاسم)

ظفر الميرنغي للمرة الـ 34 بالليغا، هكذا يسدل الستار على أطول مسابقة للدوري الإسباني، تلك المسابقة التي بدأت في 17 من أغسطس واستمرت لأحد عشر شهرا، ستبقى كثيرا في أذهان المتابعين.

النسخة الإستثنائية من البطولة والتي أضافها ريال مديد لخزائن بطولاته لم تأتي بضربة حظ، لكن بتطور ملحوظ في المستوى الفني والبدني لكتيبة زين الدين زيدان بعد أن كانت إنطلاقة الفريق في البطولة لم تكن جيدة، حيث ذهب البعض للإيمان بأن برشلونة سيحافظ على لقبه الذي أحرزه الموسم الماضي، ولكن بعد توقف المسابقة جراء تفشي كورونا، استعاد الريال بريقه عبر فوزه بعشر مباريات متتالية،

هناك عدة عوامل وقفت وراء تتويج الريال بهذا اللقب، أبرزها تغير أداء الفريق الدفاعي بشكل لافت للنظر حيث استطاع الفريق أن يخرج بشباك نظيفة 5 مرات متتالية لأول مرة منذ 2008.

انتقادات كثيرة طالت الحارس البلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد الإسباني خلال الموسم الماضي، بسبب أخطائه الفادحة وتسببه في استقبال العديد من الأهداف

ولكن انتقل كورتوا إلى واحد من أبرز نجوم ريال مدريد، وسبباً في تحقيق اللقب حيث استقبلت شباكه 20 هدفًا فقط في 34 مباراة لعبها حتى الآن، وحافظ على نظافة شباكه في 18 مباراة.

إحدى عوامل النجاح ايضاً هو تحدي زيدان لإثبات جدارته والرد على الآراء التي تصفه باللمدرب المحظوظ، فقد خاطر عندما عاد لتدريب الريال بعد 10 أشهر من استقالته، لكن بضمان لقب الليغا في أول موسم كامل له بعد العودة، أكد المدرب الفرنسي أنه لا يوجد من هو أفضل منه لهذا المنصب، لتثبت مقولته حينما قال في 11 مارس 2019 بأنه يمتلك شغفا كبيرا ولا يمكن لأي أحد نزعه منه.

زيدان تعامل مع سلسلة من الإصابات الخطيرة مثل فقدان ماركو أسينسيو لمدة 11 شهرًا بسبب جراحة في الركبة، بينما واجه إيدين هازارد صعوبات عبر سلسلة من الإصابات في الكاحل.

وقال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد بأن زيدان نعمة من السماء، فيما وصفه سيرجيو راموس بأن له يد قديس، يجعل كل ما يلمسه ذهبا.

وأصبح زيدان أول مدرب يفوز ببطولتي دوري مع ريال مدريد منذ ديل بوسكي عام 2003.

الثنائي راموس وبنزيما شكلا نقطة تحول كبيرة في مشوار الفريق هذا الموسم، وساهما بقدر هائل في الفوز باللقب.

وخلال هذه المباريات العشرة للريال، سجل راموس قائد الفريق، 5 أهداف في شباك المنافسين، وهو نصف رصيده من الأهداف في مباريات الفريق بالمسابقة هذا الموسم.

ووضعت الأهداف العشرة، راموس في المركز الثاني بقائمة هدافي الملكي في الليجا هذا الموسم، فيما تصدر الفرنسي كريم بنزيما القائمة برصيد 21 هدفا.

وأحرز راموس، 3 من أهدافه الخمسة في هذه المباريات عبر ضربات الجزاء، أما بنزيما رفع رصيده إلى 21 هدفا محتلا المركز الثاني في ترتيب هدافي الليجا بفارق هدفين خلف ليونيل ميسي نجم برشلونة.

وحسمت أهداف بنزيمة، عدة نقاط مهمة للريال أيضا في هذه المباريات العشرة

ويتبقى للريال حظوظا في دوري أبطال أوروبا، فهل تستطيع كتيبة زيدان إستمرار مسلسل النجاح عبر تعويض خسارتهم أمام مانشستر سيتي في مباراة الإياب أم ينتهي الموسم بإنجاز الدوري الإسباني فقط.

مصدر الصورة  Reuters 

المزيد  3 ألقاب تفصل زيدان عن معادلة رقم أسطوري مع ريال مدريد