أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

كشف نادي مانشستر سيتي الإنكليزي عن قميصه الأساسي لموسم 2020-2021، والذي سيرتديه فرق الرجال والسيدات والشباب. وسيكون شكل القميص الجديد مستوحى من فن الفسيفساء الذي يشتهر به الحي الشمالي في مدينة مانشستر، حيثي يجتمع كرة القدم والإبداع معًا.

وقال النادي الإنكليزي في بيان عبر موقعه الرسمي: ”الفن، والصناعة، وكرة القدم، والموسيقى، والأزياء، والضوضاء، والألوان، هي الحمض النووي لمدينة مانشستر، وفن الفسيفساء في المدينة هو احتفال بهذه الثقافات المتنوعة“.

وأضاف: ”الفسيفساء كان جزءًا مهما كذلك من تاريخ مانشستر سيتي، حيث يعود الأمر إلى ما يقرب من 100 عامًا حينما تزينت بوابات ملعب مين رود معقل السيتي السابق بهذا الفن الأصلي. واليوم يستمر تقليد الفسيفساء بعد أن تم تخليد العديد من أساطير النادي بهذا الفن في أعمال فنية بأكاديمية السيتي لكرة القدم، الأمر الذي يلهم الجيل المقبل من اللاعبين“.

ويتميز القميص الأساسي الجديد لمانشستر سيتي بوجود زخرفة الفسيفساء باللونين الأزرق والأبيض مع بعض الزخارف البحرية. وسيكتمل القميص بوجود شورت أبيض وجوارب زرقاء فاتحة.

ووفقًا للبيان، سيظهر مانشستر سيتي بالقميص الأساسي الجديد للمرة الأولى في مباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنكليزي ضد أرسنال يوم السبت المقبل.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تقارير: مانشستر سيتي يزاحم برشلونة على صفقة ضم لاوتارو مارتينيز

غوارديولا يتفوق على عمالقة التدريب في البريميرليغ بإنجاز فريد