أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (ماركا)

واصل النجم الفرنسي كريم بنزيمة تألقه اللافت هذا الموسم بقميص ريال مدريد، وسجل هدف فريقه الثاني في شباك غرناطة مساء أمس الإثنين، في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة 36 من الليغا، والتي انتهت بفوز الميرنغي بنتيجة 2-1.

وبهذا الهدف، رفع بنزيمة رصيده هذا الموسم في الليغا إلى 19 هدفًا، يحتل بهم المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة خلف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة، والذي يمتلك في رصيده 22 هدفًا.

ويحتاج بنزيمة إلى تسجيل 3 أهداف على الأقل خلال الجولتين المتبقيتين من عمر الموسم، للتساوي مع ميسي في صدارة القائمة، شريطة ألا يسجل البرغوث الأرجنتيني أي أهداف في مباراتي البلوغرانا.

وكانت صحيفةماركاالإسبانية قد أشارت في تقرير لها إلى الدور غير المتعمد الذي لعبه المدافع الإسباني سيرجيو راموس، قائد الميرنغي، في إهدار فرصة التتويج بلقب هداف الليغا على بنزيمة هذا الموسم.

وقالت الصحيفة أن راموس يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي ريال مدريد في الموسم الحالي برصيد 10 أهداف، كان من بينها 6 أهداف من ركلات جزاء.

وأضافت أن هذه الركلات الـ6 كان من شأنها أن تضع بنزيمة على صدارة ترتيب هدافي المسابقة إذا تم منحه الفرصة لتسديدها بدلًا من راموس، وهو ما كان سيعزز من فرصته في التفوق على ميسي في سباقهما الثنائي المشتعل.

يذكر أن بنزيمة كان قد تصدى لتسديد 4 ركلات جزاء في موسم الليغا ونجح في تسجيلها جميعًا، وفي المقابل سدد ميسي 5 ركلات جزاء ونجح في تحويلها إلى أهداف أيضًا.

هذا ويقف النادي الملكي على بعد 3 نقاط فقط من التتويج بشكل رسمي بلقب الدوري الإسباني، إذ يبتعد في الصدارة بفارق 4 نقاط أمام غريمه برشلونة صاحب المركز الثاني، وذلك قبل جولتين من نهاية الموسم.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

زيدان يكشف عن سر صرخته بعد نهاية مواجهة غرناطة في الليغا

غوارديولا يوجه رسائل شديدة اللهجة للغاضبين من إلغاء عقوبة مانشستر سيتي