أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

يحيط الغموض بمستقبل النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد أن اعتذرت الكاميرون بشكل رسمي، اليوم الإثنين، عن استضافة مباريات نصف النهائي والنهائي.

وكان سايدو مبومبو رئيس الاتحاد الكاميروني، قد عقد مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح موقف بلاده بخصوص استضافة لقاءات نصف نهائي ونهائي دوري الأبطال.

وقال مبومبو في المؤتمر الصحفي: ”نعتذر عن عدم استضافة دوري الأبطال هذا الموسم لانتشار فيروس كورونا المستجد، ووجود أخطار صحية داخل البلاد. نتمنى أن يتقبل الاتحاد الأفريقي اعتذارنا الرسمي عن استضافة منافسات البطولة القارية، ونتمنى التوفيق للقارة السمراء“.

وسبق وأعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه سيتم استكمال مباريات دوري أبطال أفريقيا في بلد واحد حيث يقام نصف النهائي والنهائي من مباراة واحدة، وتم تحديد شهر سبتمبر لاستكمال المنافسات.

وجاء اعتذار الكاميرون ليُشعل صراعًا جديدًا على استضافة المباريات المتبقية من البطولة، حيث من المتوقع أن تشتد المنافسة بين مصر والمغرب من أجل الحصول على الاستضافة.

وكانت مصر قد نجحت في إنقاذ نسخة كأس الأمم الأفريقية في صيف عام 2019 بعد أن تم سحب التنظيم من الكاميرون أيضًا، وهو ما يضعها في صدارة المرشحين لاستضافة منافسات دوري الأبطال.

كما تراقب المغرب الموقف بإهتمام شديد، ومن المتوقع أن تتقدم بطلب الاستضافة، خاصة وأنها سوف تقوم بتنظيم نهائيات كأس الكونفيدرالية الأفريقية هذا العام أيضًا، مع تواجد فريقين من المغرب في نصف النهائي حيث يلتقي نهضة بركان مع مواطنه حسنية أكادير، ويلعب بيراميدز المصري مع حوريا كوناكري الغيني في نصف النهائي الثاني.

ويشتعل الصراع بين مصر والمغرب على أرض الملعب في دوري أبطال أفريقيا، حيث يلتقي في نصف نهائي المسابقة الزمالك المصري ضد الرجاء المغربي، والأهلي المصري ضد الوداد المغربي.

كما يبرز إسم تونس كمرشح محتمل لاستضافة النهائيات كأرض محايدة، وهو الخيار الذي سيكفل مبدأ تكافؤ الفرص للأندية المصرية والمغربية المتنافسة على اللقب وفقًا لمصادر صحفية عديدة.

هذا ومن المتوقع أن يحسم الاتحاد الأفريقي اختياره للدولة المستضيفة لنهائيات البطولة خلال الفترة المقبلة، وقبل حلول شهر سبتمبر المقبل الذي سيشهد إقامة المباريات.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

تريزيغيه يكسر صيامه الطويل ويسجل أول ثنائية له في الدوري الإنكليزي

رسميا.. المحكمة الرياضية تلغي عقوبة مانشستر سيتي الأوروبية