أخبار الآن| الرياض – المملكة العربية السعودية – (رويترز)

قبل أن يطأ اللاعبون بأقدامهم أرض الملعب، يتم تطهير الكرات واحدة تلو الأخرى في إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، فيما يصفه فهد المعجل مدير فريق كرة القدم لنادي الشباب السعودي بأنه أحد أهم أولويات إدارة الفريق في الوقت الراهن.

ووصل لويس جارسيا المدير الفني للفريق، إلى أرض الملعب واضعا على وجهه كمامة متأهبا للقاء لاعبيه الذين يتدربون بالمساء لتفادي الحرارة الشديدة في منتصف النهار وتصل الحرارة في الليل إلى 44 درجة مئوية في هذا الوقت من العام.

وقال جارسيا “كنا ننتظر لنرى ما سيحدث، قالوا لنا إن بإمكاننا العودة، وكانوا حريصين على أن نعود ونتدرب مرة أخرى، كان كل شيء يحدث أيضا بشكل تدريجي، لدمج اللاعبين الذين لم يمكنهم السفر، نحن نعمل الآن، وهذا أشد ما يسعدني كالمعتاد، أنا أستمتع بتدريبهم، أشعر بالسعادة”.

وقال سيبا جونيور أحد لاعبي الفريق إنهم يبذلون قصارى جهدهم لاستعادة لياقتهم للمباريات القادمة.

وألغيت الأحداث والمناسبات الرياضية بحضور الجمهور في مارس آذار، في إطار جهود المملكة لمنع تفشي الفيروس.

وكان لاعبو الشباب حصلوا على برنامج بتدريبات خاصة ليقوموا بها في المنازل.

وقال جونيور “أعتقد أن (فيروس كورونا) أثر على الجميع، على كل اللاعبين، لكن النادي ومديريه أعطونا برنامجا تدريبيا، تدربنا في المنازل، وأعتقد أن جميع اللاعبين فعلوا ذلك، لكننا نعرف أنه ليس بنفس مستوى التدريب على أرض الملعب، نعمل على استعادة لياقتنا بأقصى سرعة”.

وسمحت وزارة الرياضة السعودية باستئناف الأنشطة الرياضية بلا جمهور وبإجراءات احترازية إلزامية في 21 يونيو حزيران، وتم توزيع دليل خاص على جميع الاتحادات الرياضية والأندية، يشترط استخدام المطهرات، وتعقيم كل الأماكن، مع النصح بتجنب المصافحة والاتصال الجسدي بين اللاعبين، علاوة على ذلك، وضعت علامات لتحديد مسافات التباعد الاجتماعي في مناطق معينة من مرافق النادي.

ومن المقرر عودة مباريات الكرة في 4 أغسطس آب.

مصدر الصورة  Reuters 

المزيد  ميسي يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً يحدث للمرة الأولى في الليغا