أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة 

أكد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، اليوم الأحد، أن فريقه ريال مدريد يخوض من دون ضغوط سباق الأمتار الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم واقترابه من اللقب الـ34 في تاريخه.

ويتصدر النادي الملكي ترتيب الدوري بفارق نقطة واحدة عن غريمه وبطل الموسمين الماضيين برشلونة. وتتبقى لنادي العاصمة ثلاث مباريات، مقابل مباراتين للنادي الكتالوني.

ويحتاج ريال إلى فوزين من المباريات المتبقية، وأولها الإثنين ضد مضيفه غرناطة في المرحلة السادسة والثلاثين، لحسم الدوري بصرف النظر عن نتائج برشلونة، وإحراز لقب الليغا للمرة الأولى منذ 2017، وتعزيز رقمه القياسي في البطولة.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي عشية مباراة غرناطة، وفقًا لما نقلته وكالةفرانس برس“: ”لسنا تحت الضغط، الضغط أمر طبيعي، وأيضًا إلزامي. لكنني لا أعتقد أن هناك ثمة ضغط خاص“.

وتابع: ”هذا الأسبوع الأخير، وتتبقى لنا ثلاث مباريات هي الأصعب لخوضها، وكل طاقتنا يجب أن تكون منصبة الآن على مباراة الغد. الآن لا نجري أي حساب. لا نفكر سوى بخوض المباريات، نحن نركز فقط على مباراة الغد“.

ووفقًا لصحيفةماركاالإسبانية، فقد علّق زيدان مجددًا على أزمة التحكيم المثيرة للجدل في إسبانيا قائلًا: ”بإمكان كل شخص التعبير عن رأيه، ولا أتدخل في آراء الآخرين، وما يهمني هو بذل ما بوسعنا على أرض الملعب، والعمل الجاد كل يوم، فهذا كل ما يهمني حالًا“.

وتابع: ”الفريق في حالة توازن، وأنا سعيد بالعمل الدفاعي وأداء كورتوا، وما يقدمه الفريق بأكمله، فهذا الفريق يريد دائمًا القيام بأشياء رائعة“.

وعن الانتقادات التي يتم توجيهها لأداء الفريق، قال زيدان: “لا يزعجني أن يتم انتقاد الفريق، ولكل شخص حرية التعبير عن رأيه، والانتقادات لا تقلقني ولا تفاجئني”.

وحقق النادي الملكي نتائج مثالية منذ استئناف منافسات الدوري في شهر يونيو الماضي بعد تعليقها لنحو ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد. وحقق ريال مدريد 8 انتصارات في 8 مباريات خاضها منذ العودة، في سلسلة إيجابية أتاحت له انتزاع الصدارة من برشلونة الذي أهدر النقاط بثلاثة تعادلات من أصل مبارياته التسع في الفترة ذاتها.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ميسي يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً يحدث للمرة الأولى في الليغا

ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس من فخ أتالانتا وتعزز موقفه في صدارة الكالتشيو