أخبار الآن | دبيالإمارات العربية المتحدة (أوبتا)

أهدر أتالانتا تقدّمه مرتين وتعادل في الوقت القاتل مع مضيفه يوفنتوس بنتيجة 2-2 بركلتي جزاء، في مباراة الفريقين التي أقيمت مساء السبت في المرحلة 32 من الدوري الإيطالي، ليفشل الفريق في الارتقاء إلى المركز الثاني والاستفادة من التعثر الثالث تواليًا للوصيف لاتسيو.

ويعيش فريق مدينة برغامو، إحدى أكثر المدن تضررًا في إيطاليا بحالات الوفيات من فيروس كورونا المستجد، فترة رائعة وصلت إلى تحقيقه 9 انتصارات تواليًا في الدوري قبل لقاء يوفنتوس.

ورفع أتالانتا، الذي يلاقي باريس سان جيرمان الفرنسي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في أفضل مشوار قاري في تاريخه، رصيده إلى 67 نقطة قبل 6 مراحل من نهاية الدوري، ليحتل المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف لاتسيو الذي خسر أمام ساسولو 1-2 فتجمد رصيده عن 68 نقطة.

وأشارت شبكةأوبتاللإحصائيات إلى إنجاز فريد حققه أتالانتا خلال مواجهة يوفنتوس، إذ أصبح أول فريق ينجح منه 3 لاعبين في تسجيل 15 هدفًا أو أكثر في موسم واحد بالدوري الإيطالي منذ موسم 1951-1952.

وأضافتأوبتاأن ثلاثي أتالانتا الذين سجلوا أكثر من 15 هدفًا هذا الموسم هم لويس مورييل (17 هدفًا)، جوسيب إيليشيش ودوفان زاباتا (15 هدفًا) لكل منهما.

يذكر أن فريق يوفنتوس كان آخر من حقق هذا الإنجاز في الدوري الإيطالي، خلال موسم 1951-1952، قبل أن ينجح أتالانتا المتألق خلال الفترة الأخيرة في تكرار الإنجاز لأول مرة بعد مرور 68 عاما.

مصدر الصورة: Getty

اقرأ أيضاً:

ثنائية رونالدو تنقذ يوفنتوس من فخ أتالانتا وتعزز موقفه في صدارة الكالتشيو

ميسي يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً يحدث للمرة الأولى في الليغا