أخبار الآن | المملكة المتحدة – وكالات

توفي اللاعب السابق جاك تشارلتون، المتوج مع منتخب إنكلترا بلقب كأس العالم لكرة القدم 1966، عن عمر ناهز الـ85 عاماً.

وأوضحت عائلة تشارلتون في بيان إن “جاك توفي بسلام الجمعة 10 تموز/يوليو عن عمر 85 عاماً”، مشيرة الى انه “كان في منزله محاطاً بأفراد عائلته”. وأضافت: “بقدر ما كان صديقاً لكثيرين، كان زوجاً محبوباً، والداً، جَداً وأباً لجدّ.. لا يمكننا ان نعرب عن مدى فخرنا بالحياة الاستثنائية التي عرفها والفرح الذي وفّره للعديد من الأشخاص في قارات مختلفة ومن مختلف مناحي الحياة”.

وأمضى تشارلتون، وهو الشقيق الأكبر لـ”السير” بوبي الذي كان أيضاً ضمن تشكيلة 1966 ونجماً سابقاً لـ”مانشستر يونايتد“، أكثر من عقدين من الزمن كلاعب في صفوف ليدز، خلال حقبة مهمة من تاريخ النادي، شملت التتوج بلقب بطولة إنكلترا عام 1969 ولقب مسابقة كأس الاتحاد عام 1972.

وتولى اللاعب الراحل تدريب المنتخب الإيرلندي، وقاده الى الدور ربع النهائي لمونديال 1990، بعد عامين من قيادته لبلوغ نهائيات كأس أوروبا 1988 للمرة الأولى في تاريخه. ومع هذا، فقد شغل منصب المدير الفني لعدد من الأندية الإنكليزية، مثل شيفيلد ونسداي وميدلزبره ونيوكاسل يونايتد.

إلى ذلك، وجّه ناديه السابق “ليدز يونايتد” تحيّة إلى “بيغ جاك” (جاك الكبير)، وهو لقب اكتسبه المدافع السابق في صفوف النادي لطول قامته (1,87 م). وفي بيان، أعرب النادي عن “الحزن العميق لوفاة أسطورة النادي جاك تشارلتون ليل أمس عن عمر 85 عاماً بعد مرض طويل”.
وخاض تشارلتون كامل مسيرته مع ليدز ودافع عن ألوانه في 773 مباراة (رقم قياسي) سجل خلالها 96 هدفاً، بحسب بيان النادي الذي رأى ان اللاعب الراحل كان “أحد أفضل من شغل مركز قطب الدفاع”.

يشار إلى أنه خلال العام الماضي، فقد جرى تشخيص إصابة تشارلتون بسرطان الغدد اللمفاويّة، كما أنه كان يعاني من مشاكل هذنية.

محمد صلاح يحطم أرقام أساطير الدوري الإنجليزي

لم ينتظر النجم المصري محمد صلاح نهاية الموسم حتى بدأ في تحطيم الأرقام والدور هذه المرة على الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الحالي ومانشستر يونايتد السابق، في الدوري الإنجليزي.

مصدر الصورة: afp

للمزيد:

ريال مدريد يتخطى ألافيس بثنائية ويقترب من حسم لقب الليغا