أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة (أمين دزيري) 

 

لم ينتظر النجم المصري محمد صلاح نهاية الموسم حتى بدأ في تحطيم الأرقام والدور هذه المرة على الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الحالي ومانشستر يونايتد السابق، في الدوري الإنجليزي.

 

  • صلاح يحطم رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

صلاح في مباراته رقم 104 في الدوري الإنجليزي وأمام الغريم برايتون يوم أمس سجل هدفين وصنع أخر لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف مقابل هدف ليكون بذلك قد سجل في أقل من 3 مواسم مع ليفربول 73 هدف، وساهم في صنع 27 أخرين ليحطم بذلك رقم رونالدو الذي سجل في 104 مباراة خاضها الدون رفقة الشياطين الحمر في الدوري الإنجليزي 67 هدفا، وصنع 21 أخرين.

انجاز آخر حققه المصري صلاح يوم أمس بعدما بات أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في إحراز 100 هدف للفريق في بطولة البريميرليغ.

  • صلاح يتغلب على أساطير ليفربول

النجم المصري انضم بعد تحقيقه رقم المئة إلى كوكبة محدودة جدا من نجوم ليفربول لا يتعدى عدد أفرادها ثلاثة، هم الأساطير روبي فاولر ومايكل أوين وستيفن جيرارد،

ولكن الملفت أن صلاح حقق رقم 100 في 104 مباراة فقط مقارنة بمايكل أوين وروبي فاولر الذين بلغا هذا الرقم بعد 148 و158 مباراة على الترتيب، بينما احتاج ستيفن جيرارد، القائد التاريخي لليفربول، 212 مباراة لتحقيق الإنجاز ذاته.

  • مهاجم ولكن ملك صناعة الأهداف

أيضا رقم آخر لافت لصلاح والذي بالرغم من مركزه الهجومي الا أنه حل ثالثا بين “صانعي التمريرات الحاسمة” في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث لا يسبقه سوى نجم مانشستر يونايتد كيفن دي بروين، ورفيقه في ليفربول ألكسندر أرنولد.

 

ليفربول المتوج باللقب قبل أيام يسعى كذلك لتحطيم بعض الأرقام حيث بات أسرع فريق في تاريخ “البريميرليغ” يصل إلى 30 انتصارا في موسم واحد.

كما أن الفريق يحتاج 9 نقاط فقط من آخر 4 مباريات ليحطم رقم مانشستر سيتي التاريخي كأعلى حصيلة من النقاط في موسم واحد بلغت 100 نقطة في موسم 2017-2018.

 

اقرأ أيضاً: مستقبل فرانك ريبيري في الكالتشيو مهدد بسبب عملية سطو